تواضروس في لقاء بالتليفزيون الياباني: الجماعات الإرهابية كانت تستهدف إسقاط مصر (فيديو)

الإثنين، 28 أغسطس 2017 05:47 م
تواضروس في لقاء بالتليفزيون الياباني: الجماعات الإرهابية كانت تستهدف إسقاط مصر (فيديو)
البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية
ماريان ناجى

أجرى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حوار مع تليفزيون اليابان على هامش زيارته الحالية لتدشين كنيسة العذراء مريم والقديس مارمرقس، قائلًا« إن الجماعات الإرهابية تعمل في المنطقة العربية منذ سنوات عديدة، وكانت ترغب فى إسقاط مصر خلال فترة الربيع العربي، مثلما جرى في سوريا والعراق»، متابعًا: «لكن مصر وطن كبير يضم 100 مليون نسمة، وله تاريخ ممتد، ولن يسقط».

 

وأضاف البابا، «الإرهاب أراد إسقاط مصر عبر استهداف القوات المسلحة والشرطة الوطنية، ثم اتجه لاستهداف أهم ما نملكه في مصر، الوحدة الوطنية، التي يؤكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل دائم، ويقول دائمًا إن مصر لكل المصريين».

وتابع البابا تواضروس حديثه، قائلا: "اتجه الإرهابيون لضرب الكنائس واستهداف المسيحيين في أى مكان في مصر، بهدف الوقيعة بين المسلمين والأقباط، ونشكر الله أننا نعي ونعرف هذه الأمور، فكان رد فعلنا ممتلئًا بالمحبة والحكمة الكاملة تجاه الأحداث، نؤمن بقوة الصلاة حتى وإن كانت هذه الأعمال ضد الكنيسة وأبنائها، ومصرون على تقديم المحبة للجميع».

واستكمل بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية حواره مع التليفزيون الياباني، بالقول: "نناشد كل من يعمل بالتعليم الديني أن يكون جديرًا بتعليم الدين، وأن يحرص على السماحة، وأن تكون دروسه ذات طابع إنساني، وتخدم الإنسان في كل مكان".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق