بعد قرار إنشاء «أكاديمية للشباب».. برلمانيون: سيخلق صفوف جديدة للكوادر الشبابية

الإثنين، 28 أغسطس 2017 06:00 ص
بعد قرار إنشاء «أكاديمية للشباب».. برلمانيون: سيخلق صفوف جديدة للكوادر الشبابية
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد باسم

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم ٤٣٤ لسنة ٢٠١٧ بشأن إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب. أشاد الكثير من البرلمانيين بهذا القرار، وأكدوا أنه سيساهم في خلق جيل واعي مدرك للقيم الوطنية وقادر على تحمل المسئولية.

هذا ما أكدته النائبة دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب، حيث قالت في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن ذلك القرار يعكس مدى إدراك القيادة السياسية بدور الشباب في الوقت الحالي، وأن قرار إنشاء الأكاديمية سيخلق صف ثاني وثالث من الكوادر الشابة والمؤهلة القادرة على قيادة الدولة في الفترة القادمة.

وأكدت «دينا عبد العزيز» أن دور الشباب بدأ يظهر في المجتمع، والدليل على ذلك وجودهم في مواقع هامة، كأعضاء في البرلمان، ونواب محافظين.

كما أشادت النائبة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب، بهذا القرار، مؤكدةً أنه يجب تدريب الشباب وتسجيل أماكن لهم حتى يعملوا بها، وأن هناك العديد من الشباب الخريجين لكن بدون تدريب، وينقصنا في التعليم كيفية استخدام القدرات الشابة في العمل، قائلةً: "ممكن نطلع محاسب بس مبيعرفش يعمل حسابات".

وطالبت «بطرس» بوضع ساعات عمل تطوعي على الطلاب أثناء الدراسة في كل المجالات خدمة للوطن.

ومن جانبه، أشاد النائب محمد حلمي، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر وأولاد صقر بمحافظة الشرقية، بذلك القرار، مؤكداً أنه سيساهم في وجود صف ثاني في جميع القطاعات، وأن الفترة القادمة ستشهد تواجد كبير للشباب في المناصب القيادية.

وأضاف «حلمي» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن ذلك القرار سيساهم في خلق جيل واعي مدرك للقيم الوطنية وقادر على تحمل المسئولية.

كما أكد النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب، أن ذلك القرار سيساهم في تثقيف الشباب المصري، وسيغرس فيه الوطنية، وسيجعلهم مؤهلين لقيادة البلاد خلال الفترة القادمة.

وأضاف أبو غريب في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن قرار إنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب يعكس اهتمام القيادة السياسية بالشباب، ويقدر دوره في المجتمع.

 

بالأسماء.. أحزاب وائتلافات أعلنت دعمها للسيسى في الانتخابات الرئاسية المقبلة

برلمانية تطالب بوضع ساعات عمل تطوعي على الطلاب أثناء الدراسة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة