ذكرى غانا السيئة تطارد الفراعنة قبل مواجهة منتخب أوغندا (فيديو)

الإثنين، 28 أغسطس 2017 04:00 م
ذكرى غانا السيئة تطارد الفراعنة قبل مواجهة منتخب أوغندا (فيديو)
منتخب مصر
وليد لطفي

يحلم عشاق وجماهير الكرة المصرية في تحقيق حلم الصعود لمونديال كأس العالم 2018 بجيل محمد صلاح والنني ورمضان صبحي وتريزيجيه،ويتزامن مع مواجهتي منتخب مصر امام  نظيره الأوغندي في الجولة الثالثة والرابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال ،استقبال الأمة الإسلامية لعيد الأضحي المبارك.

وتتصدر مصر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط من الفوز علي غانا والكونغو برازفيل،متفوقة علي أوغندا التي تأتي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط من الفوز علي الكونغو وتعادل مع غانا ،فيما احتلت غانا المركز الثالث بنقطة وحيدة وتتزيل الكونغو في مؤخرة المجموعة بدون نقاط.

957
 

 

وتشاء الأقدار مواجهة أوغندا "الأوناش" في مدينة كامبالا  يوم وقفة عيد الأضحي ،لتعيد بالأذهان ذكريات مباراة غانا الشهيرة في أول أيام عيد الأضحي ضمن تصفيات المونديال 2014 في البرازيل،والتي خسرها الفراعنة بنتيجة 6 / 1 تحت قيادة الأميركي بوب برادلي.

ويأتي مواجهة أوغندا في التشابه مع مباراة غانا كونها مباراة فاصلة في مشوار الفراعنة للتأهل لمونديال العالم والذي غاب لأكثر من ربع قرن ،وأيضا في خوضها خارج القاهرة،وكذلك لأن المنتخب الأوغندي لديه نفس الطموح ويمتلك 4 نقاط خلف الفراعنة ممايزيد من صعوبتها.

57806-منتخب-مصر2

ودائما وأبداً كانت مثل هذه المباريات تؤثر في حياة وسلوك المصريين الذين يحرصون على متابعتها إما بالسلب أو الإيجاب ،وتسيطر حالة من الخوف علي متابعي المنتخب من مواجهة مصير من سبقوه ،ويمنون النفس بالفوز وكتابة الصعود من العاصمة الأوغندية كامبالا.

 

وخاض منتخب الفراعنة مباراة التصفيات امام نظيره الغاني في مدينة كوماسي فى أول أيام عيد الأضحى لعام 2013 وتلقي المنتخب هزيمة ثقيلة بستة أهداف مقابل هدف وحيد في الجولة الحاسمة من تصفيات كأس العالم البرازيل 2014، مما جعل فرصة مصر فى الوصول للمونديال مستحيلة.

013deb6edff6a18753a98e99642dd099
 

 

وجاءت المباراة صادمة للجماهير المصرية التي استعادت أنفاسها بعد هف مصر الوحيد من ضربة جزاء حصل عليها الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ويسجلها محمد أبوتريكة لتصبح النتيجة 2 / 1.

 

ولكن سرعان ماتحول أداء المنتخب وهبط مستواه وتعرض شريف إكرامي للإصابة ليحل أحمد الشناوي بدلا منه ويستقبل مرمي الفراعنة 4 أهداف كانت كفيلة بضياع حلم الصعود رغم وجود المباراة النهائية في القاهرة والتي فوزنا بها بنتيجة 2 / 1 ولكن دون جدوي،وصعد المنتخب الغاني بمجوع أهداف اللقائين 7 / 3 .

 

 

وتعد هذه الهزيمة هى الأسوأ لفي تاريخ المنتخب الوطني منذ الهزيمة  1/ 5 امام المنتخب السعودي في بطولة كأس القارات العام 1999.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق