الأوقاف تكرم 240 طالب من حفظة القرآن ضمن مبادرة «المدرسة -الجامع»

الأحد، 27 أغسطس 2017 07:05 م
الأوقاف تكرم 240 طالب من حفظة القرآن ضمن مبادرة «المدرسة -الجامع»
الدكتور حاتم نور الدين
منال القاضي تصوير صلاح الرشيدى

كرم الدكتور حاتم نور الدين، مدير إدارة أوقاف المطرية، 160 طالبة وطالب بمسجد التوحيد من حفظة القرآن الكريم بمشروع «المدرسة الجامع»، إضافة إلى تكريم 80 طالب آخرين بمسجد الإيمان بالمطرية من حفظة القرآن الكريم، بحضور محمود عبد الرحمن إمام المسجد ومسئول الدعوة بالمديرية ولفيف من أولياء الأمور الذين حرصوا على التواجد أثناء تكريم أبنائهم ضمن فاعليات مبادرة  مدرسة المسجد الجامع التي أعلن عنها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة .

وقال الشيخ نور الدين، أن مسجد التوحيد بالمطرية الذي كان يعد  أحد معاقل الإخوان، يشهد حالة من الحراك الجاد في تحفيظ القرآن ودراسة التجويد والتفسير والحديث وسيتم  تكريم إجمالي 240 طالب وطالبة، إضافة لتكريم 160 طالب وطالبة، وسيتم تكريم مسجد العلم الإيمان التابع لمديرية أوقاف المطرية، مساء اليوم الأحد، حيث تسلم  المكرمون شهادات تقدير وشنط مدرسية ومجموعة من الكتب منها «لذة الطاعة وعقوبة المعصية» ولمحات من الحياة البيتية للنبي « وكتاب بر الوالدين والتحذير من عقوقهما».

وأوضح الدكتور حاتم نور الدين،  خلال فاعليات الاحتفال بالمكرمين «أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يهتم ويعرف قدر القرآن ويحث صحابته على ذلك وتوارثت الأمة جيلا بعد جيل لحب القرآن الكريم»، مؤكد أن الدولة المصرية تدعم القرآن الكريم وحفظة كتاب الله وأن الهدف من مدرسة المسجد الجامع هو تحصين عقول الشباب وكانت رؤية الوزارة أن تكون المدرسة في كل مسجد في الجمهورية لتعليم الأطفال القرآن والكريم سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأكد نور الدين، أن الإقبال على المسجد دليل نجاح الفكرة وثقة الناس في وزارة الأوقاف، وعملنا على تقديم جوائز عينية مثل الكتب والشنط المدرسية التي تبرع بها أهل الخير والصالحين، ودعى الآباء لضرورة وجود أبنائهم في مبادرة المسجد الجامع حتى لا تستطيع اي جماعة التأثير فيه أو جذبه وتستغله ضد مصر موضحًا أن ذلك بداية جيدة ومؤثرة في المستقبل.

وأوضح الشيخ محمود عبد الرحمن، إمام وخطيب مسجد التوحيد أن المبادرة ستستمر طوال العام حرصًا على تعليم الطلاب القرآن الكريم لأبنائنا وسنبدأ فيها من 12/9 لمدة ثلاث أيام في الأسبوع الأحد والثلاثاء والخميس لتعليم إحكام التجويد والقرآن والسيرة النبوية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أعلن عن مبادرة المسجد الجامع في فترة العطلة الصيفية في ألف مسجد على مستوى الجمهورية لتحفيظ الأطفال القرآن الكريم والسنة النبوية بمشاركة أئمة المساجد وحفظة القرآن الكريم.

 

 

تعليقات (1)
دعاء واجب
بواسطة: محمود عبد الرحمن
بتاريخ: الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 01:57 ص

نسأل الله قبول العمل وأن يكون حجة لنا يوم القيامة ، وجزاكى الله خيرا على نشر الخير والإجابيات التى فى المجتمع ، موفقة إن شاء الله

اضف تعليق


الأكثر قراءة