أحمد حمدي سادسهم .. 5 لاعبين تواجدوا بالكاليشو الإيطالي (صور)

الإثنين، 28 أغسطس 2017 09:00 ص
أحمد حمدي سادسهم .. 5 لاعبين تواجدوا بالكاليشو الإيطالي (صور)
احمد حمدي لاعب الاهلي
محمد محمود

وافقت إدارة النادي الأهلي، بعد مشاورة حسام البدرى، المدير الفني للفريق على عرض المقدم من نادى أودينيزي الإيطالي، لضم أحمد حمدي لاعب خط وسط الأحمر موسمًا على سبيل الإعارة مقابل 150 ألف يورو، وذلك مع وجود بند بأحقية شرائه نهائياً بعد نهاية الموسم الأول.

وشهد الدوري الايطالي تواجد العديد من اللاعبين المصريين، و الذين استطاع منهم أن يثبت نفسه في مشوارهم داخل الفريق، حيث منهم من تمكن من التألق داخل الدوريات الاوروبية، وآخرون لم يتمكنوا من إثبات انفسهم.

صوت الأمة يرصد لاعبين تواجدوا بالكاليشو الايطالي قبل أحمد حمدي


حازم امام

الثعلب الصغير أول من خاض تجربة التواجد بالملاعب الإيطالية، حيث انضم لنادي أودينيزي عام 1996 بعدما دخله بارما وأودينيزي في صراع للحصول علي خدماته وقد فضل حازم إمام الانتقال إلي أودينيزي.

شارك حازم امام في 11 مواجهة فقط مع النادي الإيطالي،ولم يستطيع تسجيل أي أهداف خلالهم، بجانب أنه لم يظهر بالأداء المميز، مما جعل إدارة تستقر علي الاستغناء عنه عام 1998، ثم انتقل بعدها إلى نادي دي جارفتشاب الهولندي على سبيل الإعارة، ثم عاد إلى الزمالك.

 
18142021-v2_xlarge_897709


أحمد حسام ميدو

 

أشهر من احترف من اللاعبين المصريين الذي تمكن من صناعة العديد من النجاحات خلال مسيرتهم الاحترافية، بدأ مسيرة ميدو الاحترافية عام 2000 مع نادي جنت البلجيكي، ومن بعدها إلى أياكس الهولندي، ثم انتقل إلى سيلتا فيجو الإسباني، وبعدها مارسيليا الفرنسي، و أجاد في لفت أنظار مسئولي نادي روما الإيطالي إليه، ليتم التعاقد معه عام 2004، ليكون ثاني مصري يدخل الملاعب الايطالية بعد حازم امام.

بدأ ميدو مسيرته بشكل مشابه لما واجه حازم إمام، حيث لعب 9 مباريات لم يسجل فيهم أي هدف، حتى لم يتمكن من اقتناع ديل نيري مدرب الفريق وقتها، ليخوض تجربه أخري في الملاعب الانجليزية عقب إعارته لتوتنهام، ليظهر بشكل مميز داخل الدوري الانجليزي، حيث سجل 13 هدفًا، ثم انتقل عاد مرة آخرى الى اياكس الهولندي، وبعدها إلى ناديه الزمالك.

ميدو-770x450

هاني سعيد

بعد الاستغناء عن هاني سعيد من قبل النادي الأهلي دخل دائرة الاحتراف من بوابة أندية الدرجة الثانية، حيث انضم السعيد لنادي باري الإيطالي عام 1998 لمدة خمس سنوات، شارك خلالهم في 31 مباراة سجل فيهم هدف وحيد، لكن دوره كمدافع ساهم في الظهور بشكل مميز مع الفريق، ثم اتجهت مسيرات هاني سعيد بعدها إلي نادي ميسينا الإيطالي لمدة موسم واحد، ولعب معهم حتى عام 2005، ثم تمت إعارته الي نادي فيرونتينا، ثم توجه بعدها إلى فريق مونز البلجيكي لعدة أشهر، ثم عاد الي مصر عن طريقة النادي المصري.

qthbqthshlthsth
 

 

أحمد حجازي

انتقل أحمد حجازي إلى فيرونتينا في مطلع 2012 في عقد مدته 4 سنوات، بعدما ظهر بشكل مميز مع النادي الإسماعيلي و منتخب مصر للشباب، وقد لعب 3 مباريات فقط مع الفريق، بسبب مداهمة الإصابات له، فأصيب بالرباط الصليبي الذي عطله عن النادي الايطالي لفترة كبيرة، وانتقل حجازي بعد ذلك إلي بيروجيا أحد فرق الدوري الايطالي بالدرجة الثانية علي سبيل الإعارة.

87461473578
 

 

mom101_heg
 

 

محمد صلاح

أبرز المحترفين المصريين في الوقت الحالي، بدأ مسيرته لاحترافية في نادي بازل السويسري في صفقة قياسية بلغت قيمتها 2 مليون يورو، و لتألق أصبح حديث الصحف الأوروبية، ليلفت نظر أندية أوروبا الكبري، و يتمكن تشيلسي من ضمه في صفقة بلغت قيمتها 9 مليون يورو، وبسبب إهمال جوزيه مورينيو مدرب الفريق عاد مره آخرى للكالتشيو الإيطالي من بوابة فيرونتينا في مبادلة مع الإكوادوري كوادرادو، ليعود صلاح للتألق في فترة قصيرة سجل فيها 6 أهداف وصنع هدفًا في 7 مباريات منهم في أكبر فرق الدوري الايطالي مثل إنتر ميلان الذي استطاع فيرونتينا بفضل صلاح الانتصار عليه للمرة الأولى منذ 15 عام.

ثم انتقل الي فريق العاصمة الايطالية روما، ليصبح واحد من كبار الفريق و يكتب اسمه في سجل ابطال ورموز النادي، ولتألقه انتقل الي ليفريول الانجليزى في الانتقالات الصيفية بالموسم الحالي 2017 – 2018.

lpl] wghp

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق