«سرور» يطالب العمال بالمشاركة فى الحرب ضد الإرهابيين

السبت، 12 ديسمبر 2015 06:40 م
«سرور» يطالب العمال بالمشاركة فى الحرب ضد الإرهابيين
جمال سرور وزير القوى العاملة،

أكد جمال سرور وزير القوى العاملة، أن مدينة شرم الشيخ "جوهرة سيناء" تطورت بشكل سريع لتصبح من أكثر المدن جذبا للسياحة، مشيرا إلي أن أيادي الغدر والإرهاب بدأت تعبث فسادا بها ظنا منهم أنهم سيستطيعون هدم مصرنا الحبيبة بعد أن أصابهم قلق شديد بسبب ما حققته مصر من إنجازات في مسيرة العمل الوطني.

جاء ذلك في كلمة وزير القوي العاملة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر النقابي العمالي العالمي حول دور العمال في مكافحة الإرهاب لتنشيط السياحة ودفع مسيرة التنمية، والذي أطلقه اليوم السبت، بمدينة شرم الشيخ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي رئيس الاتحاد، بحضور 800 نقابي مصري، و40 شخصية من الاتحادات العمالية العربية والإفريقية والأوروبية والأسيوية الممثلين لما يقرب من 300 مليون عامل حول العالم، فضلا عن حشد كبير من الصحفيين والإعلاميين.

وقال وزير القوى العاملة، إن التطرف والعنف سلوك ليس جديدا على الإنسانية ولا حديثا على الأوطان، وهو تحدي جسيم يواجه جميع دول العالم ويهدد استقرار مجتمعاتنا، ويجلب معه تحديا آخر لا يقل خطورة، لأنه يمس الأمن المباشر لكل مواطنينا، فضلا عن الفكر المتطرف الذي يروجون له كي يهدم كيان الدول ويعمل علي تقويضها".

وأضاف سرور، أنه بات ملحا وعاجلا أن تتكاتف جميع دول العالم لوضع حد لهذا الإرهاب الذى لا يعرف الحدود وليس له وطن ولا دين، مؤكدا أن الإرهاب لا يشكل خطرا على أمة بذاتها، وإنما يهدد الإنسانية بأسرها ويحاول العبث بمقدرات الشعوب وإرهابها والنيل من أمنها واستقرارها.

ودعا سرور المشاركين في المؤتمر إلي التفكير في اتخاذ إجراءات عملية جماعية ضد الإرهاب الذي يشن حربه علي الآمنين، ووضع حد لجرائمه البشعة التي يمارسها بكل جرأة لنشر الفزع وبث الرعب كوسيلة للترويج للفكر المتطرف.

ولفت إلي أن العمال طرفا أصيلا في هذه الإجراءات، كاشفا عن أن دور النقابات العمالية لا يقتصر على العمل القانوني بل يتعداه إلى العديد من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، حيث تقوم على حماية العمال والمساواة بين أصحاب الأعمال في الأعباء الاجتماعية والتقليل من المنافسة، وتقيم نوعا من التوازن بين المزايا التي يحصل عليها العمال لتحقيق ثمرة لتطورات اقتصادية حقيقية.

وشدد على النقابات العمالية أن تكون عاملا مساعدا للاستقرار، وأن يساهموا بفاعلية في التشريعات المستقبلية المهتمة بحياة أفراد المجتمع ورفاهيتهم جميعا، لتوطيد بناء المجتمع المستقر الآمن المتقدم.

وكان وزير القوى العاملة، قد رحب بجميع المشاركين والحضور في بداية المؤتمر، موجها الشكر والتقدير إلى ممثل اتحاد النقابات العالمي، وجبالى المراغى، على تنظيم هذا المؤتمر المهم الذى يجمع العديد من الاتحادات العمالية فى الدول العربية والإفريقية إلى جانب المنظمات الإقليمية والدولية، كما وجه التهنئة لاتحاد النقابات العالمى علي مرور 70 عاما على إنشائه، والذى أصبح يضم فى عضويته 180 مليون عامل فى 90 دولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق