«سيفاكسون».. دواء تسبب في كشف قضية اختلاس أحراز المخدرات داخل الصحة

السبت، 26 أغسطس 2017 06:00 م
«سيفاكسون».. دواء تسبب في كشف قضية اختلاس أحراز المخدرات داخل  الصحة
احراز المخدرات
علاء رضوان

تستأنف النيابة العامة، التحقيق مع عناصر تشكيل عصابى داخل وزارة الصحة متهمين باختلاس أحراز المخدرات من المخازن وتسليمها لآخرين مقابل مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

من جانبها، كشفت التحقيقات الآولية، أن 50 % من الأدوية المهربة من «دواء سيفاكسون» المخصص للمستشفيات فقط لإنه علاجاَ مجانيا، ما أدى إلى نقصه من المستشفيات بصورة مخيفة  .

وأضافت التحقيقات، أن «سيفاكسون» بعدما كان وجوده فى سوق الأدوية والصيدليات تمثل صعوبة كبيرة، إلا أنه عقب عملية التهريب تشبع منه السوق وبسعر مخفض وصل لـ50 %.

وقالت التحقيقات، أن المتهمين متورطين فى تهريب الأدوية والآحراز المخدرة بمخازن وزارة الصحة الرئيسية، مؤكدة أن عمليات التهريب بدأت منذ أكثر من 14 شهراَ حتى تلك اللحظة.

وأضافت التحقيقات، أن تهريب الآدوية التى تدخل فى إطار أدوية المواطن الفقير ومحدودى الدخل كانت تتم عن طريق  سيارات الإمداد والتموين الخاصة بوزارة الصحة.

كانت الأجهزة الأمنية داهمت، فجر الْيَوْمَ السبت، مخازن التموين الطبى بوزارة الصحة، لضبط تشكيل عصابى من موظفى الوزارة وخارجها، لاتهامهم باختلاس أحراز المخدرات المخزنة بالوزارة لصالح النيابة العامة، وتقدر قيمتها بأربعة ملايين جنيه.

 وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط المتهمين خلال تسليمهم مبلغ الرشوة وقيمته مليون جنيه لمشرف الأمن، مقابل تسهيل خروج أحراز المخدرات دون إثباتها، وجارى عرض المتهمين على النيابة التى تولت التحقيقات.

اقرأ أيضا: 

وفاة عبدالعظيم الشرقاوي عضو مكتب إرشاد الجماعة الإرهابية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق