اليوم.. إقامة أكبر مباراة ملاكمة في التاريخ بعائدات مليار دولار

السبت، 26 أغسطس 2017 10:00 ص
اليوم.. إقامة أكبر مباراة ملاكمة في التاريخ بعائدات مليار دولار
فلويد مايويذر و كونور ماكغريغور
أحمد مسعود

 

تتجه أنظار عشاق الملاكمة والرياضة حول العالم، لصالة “تي موبايل” بمدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، اليوم السبت، لمشاهدة النزال التاريخي بين العمالقة، والذي سيجمع للمرة الأولى في التاريخ بين بطل العالم السابق لوزن الوسط من دون هزيمة الأمريكي فلويد مايويذر (40 عاما)، وبطل العالم في فنون القتال من دون هزيمة أيضا الإيرلندي كونور ماكغريغور (29 عاما) في نزال تصل عائداته لنحو المليار دولار أمريكي .

 

النزال سيكون الأول وغير المسبوق في تاريخ الملاكمة، فمن المتوقع أن تشهد الليلة، توافد العديد من نجوم الفن والسينما والرياضة إلى لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية لحضور المواجهة المرتقبة في صالة “تي موبايل” والتي تضم 18 ألف مقعد.

 

فيما من المتوقع أن يصل سعر البطاقات للمقاعد الأمامية إلى 125 ألف دولار أميركي، كما وصل سعر البطاقة العادية بالسوق السوداء 1300 دولار، بينما سعرها الطبيعي 500 دولار.

 

ومن بين الحضور المتوقع للنزال ماجيك جونسون وتشارلز باركلي نجوم كرة السلة، والكوميدي ديف تشابيل، وسيلفستر ستالون وتوم كروز من هوليود.

 

“مايويذر” الذي اعتزل الحلبة في 2015 بحوزته خمسة ألقاب مختلفة في عالم الملاكمة، يعتبر الرياضي الأمريكي الأعلى دخلاً في 2015 بـ300 مليون دولار بدأ في حالة جيدة خلال استعداداته للنزال في الأيام الماضية، لكن البعض يعتقد أن فرصة الإيرلندي ماكغريغور أفضل بكثير نسبة لفارق السن بينهما وكذلك لأن فلويد اعتزل الملاكمة قبل عامين فيما يرى آخرون أن مايويذر يملك خبرة طويلة في فنون الملاكمة وهو معروف بأسلوبه المراوغ على الحلبة وضربته القاضية.

 

وتشير الأرقام الأولية أن مايويذر سيحصل على نحو 250 أو 300 مليون دولار بينما سينال ماكغريغور بين 100 و 125 مليون دولار، وربما تزيد حصة كل منهما في حال تخطت عائدات البث التلفزيوني حاجز الـ500 مليون دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة