أنور قرقاش: عودة سفير قطر إلى طهران يحرج الدوحة

الجمعة، 25 أغسطس 2017 07:01 م
أنور قرقاش: عودة سفير قطر إلى طهران يحرج الدوحة
وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أنور قرقاش
أحمد جودة

أعلن وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أنور قرقاش، رفضه ربط إعادة سفير الدوحة إلى طهران بعودة التبادل التجاري بين الإمارات وإيران، مضيفا أن أزمة قطر تدار بمراهقة لا نظير لها.

تغريدة أنور قرقاش

وأضاف قرقاش، عبر سلسلة من التغريدات على صفحته على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الجمعة: «أزمة قطر تدار بمراهقة لا نظير لها، وعودة السفير إلى طهران يحرج الدوحة ويكشف تقيتها السياسية، ويكشفها أمام التيار الحزبي المتأسلم الذي تبنته، القرار القطري بإعادة السفير إلى طهران تصاحبه حملة تبرير واسعة ومرتبكة، هذا هو حال الاستدارة الذي تمارسه الدوحة في موقفها تجاه اليمن وإيران».

 

جانب من التغريدات

وأكد وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أن القرار السيادي يجب ألا يكون خجولا مرتبكا، لكنها المكابرة والمراهقة الذي تجعله كذلك، وحين يكون الإعلام أداتك الوحيدة يصبح التبرير ضجيجا غير مقنع.. العودة للتبادل التجاري الإماراتي مع إيران لتبرير عودة السفير القطري يتجاهل أن المصالح الإيرانية الأساسية في الخليج هي في حقول الغاز مع قطر.

يذكر أن وزارة الخارجية القطرية أعلنت، أن الدوحة ستعيد سفيرها لدى طهران لممارسة مهامه الدبلوماسية، معربة عن تطلع البلاد لتعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع المجالات.

وكانت قطر استدعت سفيرها بطهران في شهر يناير من العام الماضي على خلفية الهجمات على سفارة المملكة السعودية في العاصمة الإيرانية وقنصلية المملكة في مدينة مشهد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق