قرعة دوري الأبطال.. رحيمة بالإنجليز وبرشلونة يسعي للثأر من يوفنتوس (تقرير)

الجمعة، 25 أغسطس 2017 07:56 م
قرعة دوري الأبطال.. رحيمة بالإنجليز وبرشلونة يسعي للثأر من يوفنتوس (تقرير)
رونالدو
سمير بدر

أجريت أمس الخميس قرعة دوري أبطال أوروبا حيث أسفرت عن مواجهات نارية بين كبار أوروبا، ومواجهات من العيار الثقيل، ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة بفارغ الصبر، نظراً للمتعة و الإثارة التي تتحلي بها هذه المواجهات.

واتجهت الأنظار مبكرًا للفرق الكبرى على اعتبار أنها مرشحة للقب أيضًا هذا الموسم لكن هل تحدث مفاجأت جديدة هذا الموسم، بعد سيطرة ريال مدريد على اللقب الأوروبي خلال الموسمين الماضيين.

المجموعات 1
المجموعات 1

 

المجموعات 2
المجموعات 2

 

وفيما يلي «صوت الأمة»  ينشر تقريراً يوضح فيه أصعب المواجهات، والذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة في النسخة الجديدة من دوري الأبطال.

القدر رحيم بالإنجليز

رغم غياب كبيري انجلترا مانشستر يونايتد وليفربول عن دوري الأبطال منذ عدة سنوات إلا أن القرعة كانت رحيمة بهما بعد عودتهما للبطولة، حيث وقع مانشستر يونايتد في مجموعة سهلة نسبياً، تضم بنفيكا وبازل وموسكوفا، وهذه المجموعة تضمن عبور أبناء مورينيو إلى الدور التالي بنسبة كبيرة .

بينما وقع ليفربول في مجموعة سهلة نسبياً، وتضم سبارتاك موسكو وأشبيلية وماليبور السوليفيني، وهي تضمن لرفاق الفرعون المصري محمد صلاح المرور للدور الثاني لأول مرة منذ 10 سنوات.
 
ولم يختلف الأمر مع مانشستر سيتي الذي يقع في مجموعة تضم شاختار ونابولي وفينورد، حيث أن فريق جوارديولا مرشح لعبور تلك المجموعة، بسهولة وسبق له في عبور دور المجموعات أكثر من مرة خلال السنوات الماضية.
 
ويعتبر توتنهام هوتسبير، هو الإستثناء الوحيد في القرعة، حيث وقع في مجموعة هي الأصعب ، لأنها تضم ريال مدريد حامل اللقب، ، بوروسيا دورتموند وابويل نيقوسيا القبرصي، الحلقة الأضعف في المجموعة.
 
تشيلسي الذي غاب عن دوري الأبطال خلال الموسم الماضي، وقع في مجموعة قد تحدث خلالها مفاجأت، حيث تضم كل من تشيلسي ، أتليتكو مدريد ، روما، كارباكا الأذربيجاني.
 
دوري الابطال
دوري الابطال


المجموعة الأضعف والمواجهة الأقوي

وتعد المجموعة السابعة هي أضعف المجموعات موناكو وبورتو وبشكتاش ولايبزيج، بينما ستكون أقوى المواجهات بين باريس سان جيرمان الفرنسي بنجمه الكبير نيمار وبايرن ميونخ الألماني ، وذلك خلال المجموعة الثانية.

نيمار
نيمار

 

برشلونة يسعي للثأر من يوفنتوس

يسعي فريق برشلونة للثأر من من يوفنتوس العنيد الذي أطاح به خلال الموسم الماضي من دوري الأبطال، حيث هزمه في الدور ربع النهائي، بثلاثية نظيفة.

ودائماً القدر يعطي فرصة للإنتقام، حيث وقع البارسا في المجموعة الرابعة مع اليوفي، بالإضافة إلى فريقي أولمبياكوس ، وسبورتنج لشبونة.

برشلونة و يوفنتوس
برشلونة و يوفنتوس

 

إيقاف هيمنة إسبانيا

فازت فرق إسبانيا بالنسخ الأربع الأخيرة عبر ريال مدريد 3 مرات وبرشلونة مرة واحدة، وستحاول الفرق الكبرى وقف هذه الهيمنة وانتزاع اللقب من الفرق الإسبانية، ويتبقى أبرز المرشحين للفوز بالبطولة،وهم بايرن ميونخ ويوفنتوس الوصيف خلال الموسم الماضي.

بطل جديد

يشارك في النسخة الحالية 12 فريقًا تُوّجوا باللقب سابقًا رغم أن بعضهم ابتعد عن الألقاب منذ مدة طويلة كفريقي بنفيكا وفينيورد وسيلتيك، وتبقى المفاجأة مرهونة بفوز فريق جديد باللقب وأبرز المرشحين يبقى فريق أتلتيكو مدريد الذي لعب النهائي مرتين وباريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

إيقاف سيطرة رونالدو وميسي على لقب الهداف

منذ موسم 2007 / 2008 تناوب النجمان على لقب هداف المسابقة ، وشاركهما نيمارخلال موسم وحيد وهو2014 / 2015، وفاز رونالدو باللقب، 5 مرات وميسي 4 مرات وتشاركا معًا برفقة نيمار مرة واحدة.

وبات أبرز المرشحين لإزالتهما عن العرش، البرازيلي نيمار المنتقل حدبثاً إلى باريس سان جيرمان والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ والأوروجياني لويس سواريز هداف برشلونة.

ميسي و رونالدو
ميسي و رونالدو

 

هل تحدث مفاجآت كبرى

وتحتاج النسخة الحالية لثورة الصغار لتحقيق المفاجآت خاصة أن أغلب المجموعات ضمت فريقين مرشحين وفريقين يصارعان لتحقيق طموح مشروع بالتأهل للدورالثاني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق