صراع بين نادي القوصية ومركز الشباب على الأرض يطيح بأحلام الشباب (صور)

الإثنين، 28 أغسطس 2017 03:31 م
صراع بين نادي القوصية ومركز الشباب على الأرض يطيح بأحلام الشباب (صور)
أسيوط – هناء حسين

منذ أكثر من عشرين عامًا، والصراع بين نادي القوصية الرياضي، ومركز شباب القوصية علي ملكية أرض النادي وملاعبه وصالاته مستمر، بدون أن يستطيع محافظ أسيوط، أو وكيل وزارة الشباب والرياضة، ونواب مجلس الشعب التوصل، لحل يرضي الطرفين، الذين لجأ للقضاء منذ عام 2002، وبالرغم من مصرع شخص في تظاهرات، ضد مجلسي الإدارة بالمركز والنادي، عام 2014 والتي راح ضحيتها  شابين من مؤيدين النادي ومركز الشباب في اشتباكات بالرصاص الحي لم يتم حل النزاع.

أنشأ نادي القوصية عام 1971، ويمارس أنشطته من مبنى إداري مكون من طابق واحد، وطبقا للعقد الذى حصلت «صوت الأمة»، على نسخة منه، فإن ملكية الأرض مشتراه باسم نادي القوصية،  وفي ذات السياق اعلن مركز شباب القوصية عن أمتلاكة عقود ملكية للأرض محل النزاع ،بينما يستحوذ مركز شباب القوصية علي معظم الممتلكات المتنازع عليها ويحصد دخلها المادي وهي عبارة عن صالة أفراح وكافية وصالة لبيع السلع المعمرة اما الملاعب  الممتلكات المتنازع عليها وهي ملعب لكرة القدم ومكتبة وصالة متعدد الاغراض وملعب خماسي فيما أصدر محافظ أسيوط السابق اللواء إبراهيم حماد قرار بأستغلال كلا من نادي القوصية ومركز شباب القوصية لأرضية ملعب كرة القدم ثلاثة ايام في الاسبوع بالتنسيق مع بعضهما البعض لحين الفصل في الدعوة المقامة من كلا المؤسستين الرياضيتين منذ عام 2002.

 يقول الكابتن احمد سعد،وشهرته احمد الكأس ، نائب رئيس مجلس إدارة نادي القوصية والمدير الفني لفريق كرة القدم بنادي القوصية الرياضي «نحتاج إلى حل الصراع بالود بين أبناء نادي القوصية وأبناء مركز شباب القوصية».

لدينا فريق لكرة القدم مقيد بالقسم الثالث لدوري المظاليم وحاصلين علي المركز الثالث في بطولة الجمهورية في لعبة الكنغ فو وايضا حصلنا علي المركز الثالث في بطولة الجمهورية في لعبة الكاراتية ،و ثالث جمهورية ولدينا وفريق البراعم لكرة القدم مواليد 1997 حصل المركز الاول في دوري الناشئين علي مستوي ناشؤ محافظة أسيوط، اللعيبة دي كلها بتلعب بقالها 3 سنوات بدون اجرواللعيبة بتدفع مواصلاتها من جيوبها عشان تلعب في نادي القوصية.
 
وتابع كابتن، احمد سعد: «نريد عمل حمام سباحة وحديقة للاطفال وعمل محلات بسورالنادي لتوفير دخل كبير للنادي ومركز الشباب وعضو مجلس الادارة اللي هيدفع عشر جنيهات في السنة رسوم أشتراك هدفعه 500 جنية هو واسرته لما يكون فيه حمام سباحة وحديقة اطفال».

ووجه نداء إلى المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، بالتدخل شخصيا لحل النزاع بين نادي القوصية ومركز شباب القوصية، قائلاً: «في هنا صالة  ومعرض صيني ويوجد نزاع قضائي علي المكان وانا بوجهه لمحافظ أسيوط الملعب دة ملك لاهالي القوصية ليس ملكا لاي شخص اخر ، وارضية الملعب سيئة جدا لا يصلح للاستخدام الادامي والملعب اهالي القوصية والقضية لم تنتهي».
 
وتابع :«أنا املك عقد بملكية ارضية النادي ومركز الشباب بيقول لديه عقد بملكية ارضية مركز الشباب واللعيبة لم تحصل علي مكافات بوجه نداء إلى محافظ أسيوط بحل الصراع بين النادي ومركز الشباب واعمل لينا محلات لتحقيق دخل للنادي ومركز الشباب».

واطالب إدارة مركز شباب القوصية بأن نضع ايدينا في ايدي بعض ونعمل سوياً ،القضية حتي الان لم يحدد لها جلسة ، ومازالت بمكتب الخبر بالقضاء الاداري، وليس لدينا اي مشكلة في التعاون.

وتحدث اللاعبين: نطالب المسؤوليين بأن يضعو لنا حل ويصلحو ارضية الملعب وفتح محلات تجيب لينا دخل  فنحن نلعب بدون اي دخل نحتاج لـ مصروفات تمكنا من المنافسة في القسم الثالث وهذا الملعب لا يصلح للمنافسة في المباريات التي يخوضها الفريق  ومجالس الإدارة بالنادي والمركز وممتلكات النادي ومركزالشباب «تقدر تجيب ملايين الجنيهات لو استغلت صح».

وأضاف لاعب اخر من لاعبو نادي القوصية ،المشكلة في الملعب لا يصلح للعب، ولايوجد امكانيات للنادي لوالسور تحول إلى محلات تجارية، سوف تعود بالربح على النادي ويستطيع من خلال توفير الأحتياجات المختلفة والأماكانات للفرق الرياضية.
 
 
من جانبة اوضح المهندس محمد محمود حسين وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة اسيوط ان قضية ملكية أرض ومنشات مركز شباب القوصية ونادي القوصية الان منظورة بالمحكمة ولا نملك سوي انتظار حكم المحكمة  ،ولكنني قمت شخصيا بعقد جلسة بين اعضاء مجلس إدارة النادي ومركز الشباب ووقعنا علي مذكرة بتقسيم ايام الاسبوع بين مركز الشباب والنادي في استغلال ارضية وملاعب النادي والمركز لحين الفصل في القضية.
 
 
IMG_2902
IMG_2903
 

IMG_2911
 

IMG_2926
 

IMG_2942
 

IMG_2946
 

IMG_2948
 

IMG_2956
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق