نابولي يخطف فوزاً سهلاً من نيس ويصعد لدور مجموعات دوري الأبطال (صور)

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 11:35 م
نابولي يخطف فوزاً سهلاً من نيس ويصعد لدور مجموعات دوري الأبطال (صور)
نابولي
سمير بدر

حسم نابولي الإيطالي، تأهله لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، بفوزه على مضيفه نيس الفرنسي ، بهدفين نظيفين، اليوم الثلاثاء، في إياب الملحق المؤهل لدور المجموعات بتشامبيونز ليج.
 
افتتح نابولي، التسجيل عن طريق خوزيه كاليخون، في الدقيقة 48 من الشزط الثاني، وأضاف لورينزو إنسيني الهدف الثاني في الدقيقة 89 قبل نهاية المباراة بدقيقة.
 
كانت مباراة الذهاب، انتهت بفوز نابولي بهدفين نظيفين ليصعد الفريق الإيطالي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب ، بأربعة أهدف مقابل لاشئ ، فيما يتحول الفريق الفرنسي للعب بالدوري الأوروبي.
 
انحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من المباراة، وإن مالت كفة السيطرة قليلا نحو فريق نابولي، فيما وجد نيس صعوبة كبيرة في فرض سيطرته على مجريات اللعب.
 
جاءت أولى المحاولات الهجومية لنابولي في الدقيقة 11 من الشوط الأول، عندما توغَّل إنسيني من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء نيس، وسدد كرة قوية جاءت بعيدة عن المرمى.
 
بعدها بدقيقتين كاد درايس ميرتينز أن يفتتح التسجيل لنابولي، عندما استغل تمريرة خاطئة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية حولها يوهان كاردينال حارس نيس بصعوبة لركلة ركنية.
 
وكاد نابولي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 21، عندما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء نيس، وسدد كرة قوية لكنها مرت فوق العارضة.
 
وكاد إنسيني أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 26، عندما توغَّل من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي نيس، وخرجت لركلة ركنية.
 
نشط فريق نيس قليلا بعد تلك الهجمة، وظل اللعب منحصرًا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.
 
ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 48 سجل خوزيه كاليخون أول أهداف نابولي، عندما مرر ماريك هامشيك كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر قابلها كاييخون بتسديدة قوية في المرمى.
 
بعدها بدقيقة كاد ميرتينز أن يضيف الهدف الثاني لنابولي، عندما سدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم الكرة بأسفل القائم الأيسر للحارس يوهان كاردينال.
 
وردَّ نيس بعدها بهجمة خطيرة، عندما وصلت الكرة لبالوتيلي الذي انطلق بها حتى دخل منطقة جزاء نابولي من الناحية اليسرى، وسدد كرة قوية لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.
 
تخلى نيس عن حذره الدفاع، بحثًا عن هدف التعادل، لكنه فشل في اختراق دفاع نابولي، الذي اعتمد على شن الهجمات المرتدة.
 
ومن هجمة مرتدة كاد نابولي أن يضيف الهدف الثاني 64 عندما استلم انسيني كرة خلف مدافعي نيس انفرد على إثرها بالحارس ليسددها إنسيني، لكن كاردينال تألق وتصدى لها قبل أن يبعدها المدافعون.
 
فرحة كاليخون
فرحة كاليخون
 
وعاد إنسيني مرة أخرى لتهديد مرمى نيس 66 عندما استلم تمريرة بينية في الناحية اليسرى ليدخل بالكرة داخل منطقة جزاء نيس، قبل أن يسدد كرة أرضية قوية تصدى لها كاردينال ببراعة.
 
ورغم الحصار الذي فرضه نيس على نابولي، لكن الهجمات الخطيرة كانت من نصيب نابولي.
 
وفي الدقيقة 73 كاد بيوتر زيلينسكي أن يضيف الهدف الثاني، عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية اصطدمت بقدم أحد مدافعي نيس وخرجت لركلة.
 
وأهدر نيس فرصة هدف مؤكد 83، عندما توغل إيجناتيسو جاناجو بالكرة حتى دخل منطقة جزاء نابولي، وأصبح في مواجهة الحارس، ليسدد كرة قوية أنقذها الأخير، قبل أن يبعدها الدفاع.
 
ماريو بالوتيلي
ماريو بالوتيلي
وفي الدقيقة 85 سدد ويسلي شنايدر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من ركلة حرة مباشرة تصدى لها خوسيه مانويل رينا على مرتين.
 
وتوج إنسيني أداءه الرائع بتسجيل الهدف الثاني 89 بعدما مرر فوزي غلام الكرة له على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية سكنت المرمى.
 
ولم يشهد الوقت المتبقي من المباراة أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق