«كارتر»: لن نسمح لتنظيم داعش بالإنتشار

السبت، 12 ديسمبر 2015 11:03 ص
«كارتر»: لن نسمح لتنظيم داعش بالإنتشار
آية عبد الرؤوف

أكد وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، على أن الولايات المتحدة ستحارب عناصر تنظيم داعش أينما كانوا، مُشيرًا إلى أنه لن يتم السماح للتنظيم بالانتشار في أي مكان سواء في ليبيا أو أي بلد آخر.

وقال كارتر، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني مايكل فالون بمقر وزارة الدفاع الأمريكية، أنه يجب تدمير داعش في سوريا والعراق حيث نشأ التنظيم، مؤكدًا على أنه سيتم مواجهته أينما وُجِد ولن يتم السماح له بالارتداد إلى أي مكان.


وأوضح كارتر، أن وزارة الدفاع الأمريكية تواصل تطوير أساليب وتكتيكات جديدة لمواجهة عناصر داعش، مُشيرًا إلى أنه يتم حاليًا اتخاذ عدة خطوات لتسريع وتيرة القضاء على التنظيم من بينها حملة استهداف قياداته وجمع المعلومات الاستخبارية اللازمة لتعزيز القدرات على التصدي للتنظيم الإرهابي، مُضيفًا أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيعقد اجتماعًا بمقر البنتاجون بعد غد الإثنين، يحضره كبار المسئولين بوزارة الدفاع الأمريكية وكبار القادة الميدانيين للإستماع إلى الأبعاد العسكرية لحملة مواجهة داعش.

كما من المقرر أن يحضر الاجتماع وزير الخارجية الأمريكي وكبار المسئولين بالأجهزة الاستخبارية والأمن الداخلي، حيث سيتم مناقشة المقترحات التي يمكن أن تدعم الجهود الحالية المتماشية مع الأهداف الاستراتيجية للقضاء على التنظيم.

من جانبه أوضح وزير الدفاع البريطاني، أن بلاده ضاعفت من عدد مقاتلاتها في قبرص فور موافقة البرلمان البريطاني على توسيع الضربات ضد داعش، مُشيرًا إلى أن بريطانيا نفذت سلسلة من الغارات الجوية الناجحة التي ركزت على حقول النفط الخاضعة لسيطرة داعش في شرق سوريا، متوقعًا تنفيذ مزيد من هذه الضربات الدقيقة ضد البنية الأساسية للتنظيم الإرهابي.

وقال: إن الغارات الجوية البريطانية استهدفت أيضًا مستودعات للسلاح ومراكز للقيادة والسيطرة التابعة لداعش، بالإضافة إلى طرق الإمداد الواقعة بين سوريا والعراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة