وزير الإسكان: مشكلة الصرف بـ15 مايو بجمصه في طريقها للحل

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 02:14 م
وزير الإسكان: مشكلة الصرف بـ15 مايو بجمصه في طريقها للحل
الدكتور مصطفى مدبولى
الدقهلية -شريف الديب

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن مشكلة الصرف الصحى بمنطقة 15 مايو في جمصه سيتم حلها قريب، مضيفا «لقد استمعت إلى كل مشكلات الأهالى وأعدكم بحلها عاجلا». 

وأشار وزير الاسكان أثناء تسليم الوحدات السكنية لأهالى جمصه ان وزارة الا سكان  انتهت من تنفيذ و جارى تنفيذ 13500 وحده سكنية خلال فترة زمنية وجيزة و ذلك اعتذر لتاخير تسليم بعض الوحدات بجمصه بسبب المرافق، موضحا أن الوزارة انتهت من محطة معالجة المياة بجمصه و نحل حاليا مشكلة المياه للتوسعات، فضلا عن الانتهاء من محطة تحلية ورفع مياه الصرف الصحي، بميت غمر، والتي تقوم باستقبال وتحلية 40 ألف متر من مياه الصرف. 

وقال الوزير: قمنا بافتتاح حجرة التحولات الكهربية التي تعمل لأول مرة بالدقهلية، حيث أن الوحدة بها ماكينة تنقية يدوية وماكينات أتوماتيك، وتعمل بنظام تحلية إلكترونية، ويتم تحلية المياه وتصريفها في أقرب مصرف زراعي، للاستفادة من المياه في الزراعة، كما قمنا  بافتتاح محطة مياه الشرب بمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، بالفيديو كونفرانس، أثناء افتتاح محطة الصرف الصحي بميت عمر.

والمحطة ستنتج 50 ألف متر مياه شرب، لحل أزمة المياه بمنية النصر، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء 5 محطات بتقنية الألترا فلتربشن، 3 منها بمركز نبروه، ومحطة ببسنديلة مركز بلقاس، ومحطة بالشوامي.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من إنشاء تلك المحطات خلال عام، وانتهت الوزارة من جميع المشروعات المتوقفة في محافظة الدقهلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة