وزير الزراعة الروسي: موسكو ستتصدر المرتبة الأولى عالميا في تصدير القمح

الإثنين، 21 أغسطس 2017 09:00 م
وزير الزراعة الروسي: موسكو ستتصدر المرتبة الأولى عالميا في تصدير القمح
ألكسندر تكاتشيوف وزير الزراعة الروسى
كتب يحيي ياسين

أعلن، «ألكسندر تكاتشيوف» وزير الزراعة الروسي، أن لدى بلاده جميع الشروط لتصدر قائمة الدول المصدرة للقمح في العالم، مشيرا إلى أن تصدير الحبوب من روسيا لعام 2017-2018 قد يصل إلى 40 مليون طن.

وقال الوزير، إنه «وفق توقعاتنا التحليلية، ليس فقط الروسية بل والعالمية، فهناك تراجع بالمحصول سيحدث في القارة الأميركية وفي عدد من بلدان الاتحاد الأوروبي وفي كندا، والذي يسمح لنا بزيادة التصدير إلى 40 مليون، مؤكدا أنه من دون شك، جميع الشروط الملائمة متواجدة لنكون مصدرين أساسيين وخاصة للقمح».

وأوضح الوزير أن محصول الحبوب لعام 2017 قد يصل إلى 105-110 مليون طن، قائلا: وفق تقييماتنا سيكون الرقم أقل من العام الماضي ما بين 105-110 مليون طن، وهذه توقعات أولية.

وفي سياق متصل أعلن تكاتشيوف، أن عملية شراء الحبوب لصالح صندوق تدخل الدولة ،صندوق شراكات الدولة، في روسيا ستبدأ في سبتمبر المقبل.

يشار إلى أن روسيا حققت، العام 2016، رقما قياسيا في محصول الحبوب خلال مجمل حقبة ما بعد الاتحاد السوفيتي، حيث وصل الإنتاج إلى 120.7 مليون طن، بما في ذلك 73.3 مليون طن من القمح كما سجلت روسيا رقما قياسيا من حيث حجم صادرات الحبوب في

وخسرت روسيا المركز الأول في العالم من حيث تصدير القمح لصالح الولايات المتحدة الأميركية، التي صدرت في الفترة المذكورة أعلاه نحو 29 مليون طن من القمح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق