تفاصيل اجتماع نقيب الصحفيين برئيس مجلس النواب

الإثنين، 21 أغسطس 2017 06:15 م
تفاصيل اجتماع نقيب الصحفيين برئيس مجلس النواب
نقيب الصحفيين
محمد أبو ليلة

التقى اليوم الاثنين الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، بالدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في مكتبه بمقر المجلس، من أجل مناقشة عدة قوانين تهم الجماعة الصحفية، من بينها قانون الدمغة الصحفية وقانون النقابة.
 
حيث أكد نقيب الصحفيين أنه سيتم الدفع خلال الأيام المقبلة بمشروع قانون طابع الدمغة، وقانون النقابة، كتمهيد من أجل مناقشتهما في مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث المزمع انطلاقه مطلع أكتوبر المقبل.
 
وأوضح «سلامة» في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب اللقاء، أن تعديلات قانون الدمغة الصحفية تقوم فلسفتها على أساس فرض رسوم دمغة على الإعلانات التي تُنشر في الصحف والمواقع الإلكترونية الخاضعة لنقابة الصحفيين، متابعًا: "الدكتور علي عبد العال أكد دعمه للصحافة والصحفيين، والقوانين المقدمة منهم، إضافة إلى ما أبداه من تفهم للأوضاع الصحفية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها كل الصحف، قومية وحزبية وخاصة".
 
كما أكد  إن لقاءه برئيس مجلس النواب تناول عدة ملفات، بعضها يتعلق بالنقابة وبعضها بالمؤسسات الصحفية، مشيرًا إلى أنه فيما يتعلق بالشأن النقابي فقد ناقشا تقديم مشروعي قانونيين للبرلمان، أولهما مشروع قانون نقابة الصحفيين الذي يحتاج لكثير من التعديلات، على أن يُقدم بعد انتهاء النقابة ومجلسها من مناقشته، والمشروع الثاني تعديل قانون الدمغة الصحفية، الذي من شأنه تحقيق موارد جديدة للنقابة، والانتهاء من مسودته النهائية.
 
وشدد عبد المحسن سلامة في تصريحاته، على أن الصحف في مصر هى السلعة الوحيدة التي تباع بأقل من سعرها، وكان يتم تعويض هذا الأمر من تدفق الإعلانات، إلا أن الأزمة الاقتصادية التي أضرت الجميع بعد "تعويم الجنيه" أثرت بشكل ملحوظ على سوق الإعلانات، مستطردا: "الحكومة تأخذ المسألة كأنها لا تعنيه رغم الارتفاعات الكبيرة في تكاليف الطباعة والأوراق والأحبار".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق