تموين الإسكندرية تشن حملة مكبرة على الأسواق لضبط الأنشطة غير المشروعة

الإثنين، 21 أغسطس 2017 11:07 ص
تموين الإسكندرية تشن حملة مكبرة على الأسواق لضبط الأنشطة غير المشروعة
حملة تموينية - أرشيفية
الإسكندرية - محمد صابر

شنت مباحث التموين والتجارة الداخلية، بمديرية أمن الإسكندرية، حملة مكبرة على الأسواق، أسفرت عن ضبط "ا. س"- 27 سنة المدير المسئول عن محل جزارة  بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإشتراك مع مديرية الطب البيطري" قسم تفتيش اللحوم"  لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الغش التجاري، حيث يقوم بحيازة وعرض لحوم بلدية ذبيح خارج المجازر العمومية غير صالحة للإستهلاك الآدمى وضبط كمية قدرها " 85 " كجم من اللحوم، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة أول الرمل، وجاري العرض علي النيابة.

كما تم ضبط " م. ا"- 65 سنة، صاحب سوبر ماركت الروضة، بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية " إدارة مراقبة الأغذية" لقيامه بمزاولة نشاط تجاري غير مشروع في مجال الإتجار بالسلع الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الآدمي، وضبط عدد " 92 " كجم من الجبن الرومي والبسطرمة وعدد "4" عبوة جبن وأرز باللبن  جميعها بها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي، وتحرر المحضر أحوال قسم شرطة أول المنتزه، وجاري العرض على النيابة.

كما  وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، أكدتها التحريات قيام بعض مديري فروع الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة بقطاع غرب المدينة، بحيازة كميات من الأرز الغير صالح للاستهلاك الآدمي، بقصد صرفها للبدالين التموينيين مستغلين طبيعة وظائفهم في تسويق تلك الكميات لأصحاب البطاقات التموينية من خلال فرضها على البدالين التموينيين، وذلك بالمخالفة للقوانين والقرارات المنظمة في هذا الشأن.

  وبناء عليه قامت حملة بمعرفة ضباط الإدارة، أسفرت عن ضبط كلاً من " م. م"- 52 سنة رئيس فرع جملة أبو شنب " التابع للشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة قطاع عام" بدائرة قسم شرطة مينا البصل،  لحيازته وعرضة للبيع عدد "4" طن من الأرز المعبأ إنتاج أغسطس 2014 الصلاحية لمدة عام، منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة مينا البصل.  

كما تم ضبط "م. ا"- 33 سنة رئيس  فرع جملة النابلسي "التابع للشركة العامة لتجارة السلع الغذائية بالجملة قطاع عام"  بدائرة قسم شرطة مينا البصل لحيازته وعرضه للبيع عدد "4,300 " طن من الأرز المعبأ غير مطابق للمواصفات القياسية لإحتوائه على شوائب وإرتفاع نسبة الكسر - تحرر المحضر جنح قسم شرطة مينا البصل. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق