التفاصيل الكاملة لعملية خطف نجل القذافي في لبنان

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 11:25 م
التفاصيل الكاملة لعملية خطف نجل القذافي في لبنان
هانيبال القذافي- نجل الزعيم الليبي الراحل

كشف مصدر أمني لبناني لوكالة فرانس برس تفاصيل عملية اختطاف نجل الزعيم الليبيى الراحل هانيبال القذافي في بيروت، على يد "مجموعة مسلحة" يوم الجمعة.

وقال المصدر إن "مجموعة مسلحة" لم يحدد هويتها "خطفت الجمعة هانيبال القذافي، خلال وجوده في لبنان"،  مشيرا الى أن "التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادثة".

وهانيبال متزوج من سيدة لبنانية، ومنعت السلطات اللبنانية عام 2011 طائرة خاصة كانت تقلها من الهبوط في مطار بيروت الدولي.

ونشرت قناة "الجديد" التلفزيونية شريط فيديو حصريا ظهر فيه القذافي وهو متورم العينين قائلا: "أنا بصحة جيدة ومرتاح ولا شيء يدعو للقلق"، داعيا كل من لديه "أدلة" عن ملف رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى الأمام موسى الصدر الى "تقديمها فورا ومن دون تلكؤ وتأخير"، مضيفا "يكفي ظلما".

وتحمل الطائفة الشيعية في لبنان القذافي مسؤولية اختفاء الصدر الذي شوهد للمرة الاخيرة في ليبيا في 31 اباغسطس 1978 بعد ان وصلها بدعوة رسمية في 25 اباغسطس مع رفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، ولكن نظام القذافي دأب على نفي هذه التهمة مؤكدا ان الثلاثة غادروا طرابلس متوجهين الى ايطاليا.

ولجأت أرملة القذافي صفية فركش وثلاثة من أبنائه الآخرين، عائشة وهانيبال ومحمد، في آباغسطس 2011 الى الجزائر قبل ان ينتقل أفراد من العائلة الى سلطنة عمان في 2013.

وقتل خلال النزاع ثلاثة من ابناء القذافي هم معتصم وسيف العرب وخميس. والقي القبض على سيف الاسلام في تشرين الثانينوفمبر 2011 وتتم محاكمته.

وقتل معمر القذافي في منطقة سرت (360 كلم شرق طرابلس) في تشرين الاولاكتوبر 2011 بعد سقوطه في قبضة مقاتلي المعارضة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق