«أوقاف الأقصر» تنهي خطتها للإحتفال بالمولد النبوي الشريف

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 10:47 م
«أوقاف الأقصر» تنهي خطتها للإحتفال بالمولد النبوي الشريف
وزارة الاوقاف
هبة جمال

أنهت مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر، خطة كبرى لتغطية احتفالات مولد النبي عليه الصلاة والسلام خلال شهر ربيع الأول، والتي أعدتها إدارة أوقاف بندر الأقصر بالتنسيق مع إدارة الدعوة بالمديرية.

وقال الشيخ إسلام محمد الأزهري، المنسق الإعلامي لإدارة أوقاف الأقصر، إن الشيخ محمد صالح عبدالرحمن، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، أكد خلال الاجتماع الشهري على مديري الإدارات الفرعية بضرورة التفاعل مع الجمهور ونشر الفكر الوسطي، من خلال القوافل المنتقلة لا سيما مع حلول شهر ربيع الأول واحتفالات المولد النبوي.

وأضاف الأزهري، أن فضيلة الشيخ أحمد خليفة حسن، مدير الدعوة، تولى هذا الملف، حيث تم التنسيق مع إدارة أوقاف بندر الأقصر برئاسة الشيخ محمد زكي يونس، مدير إدارة أوقاف بندر الأقصر، وتم إعداد الخطة شملت لأول مرة 70 مسجدا من مساجد الإدارة.

وتنقسم خطة مديرية الأوقاف، إلى شقين الأول في صورة احتفالات بدءا من غرة شهر ربيع الأول حتى 11 من نفس الشهر، والتي من المقرر أن تبدأ الاحتفالات، السبت المقبل، من مسجد أبوالجود بالأقصر، وتتوالى يوميا ويعقد الحفل الختامي للمديرية ليلة الثاني عشر من ربيع الأول بمسجد السيد يوسف بالكرنك، بحضور محافظ الأقصر، ووكيل وزارة الأوقاف، وجميع القيادات التنفيذية وقيادات الدعوة بالمحافظة.

أما الشق الثاني للخطة، فيأتي في صورة قوافل أسبوعية متنقلة من منطقة إلى أخرى، حيث يبدأ الأسبوع الأول، الإثنين المقبل، من منطقة المنشأة لتغطي فيها خمسة عشر مسجدا، ثم تتجه الأسبوع الثاني إلى مدينة الأقصر لتغطي خمسة عشر مسجدا أيضا، ثم تتجه في الأسبوع الثالث إلى منطقة الكرنك لتغطية خمسة عشر مسجدا، ثم تتجه الأسبوع الرابع من شهر ربيع الأول إلى منطقة شرق السكة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق