«الغضبان»: محافظة بورسعيد أول محافظات مصر الصديقة للبيئة

السبت، 19 أغسطس 2017 06:57 م
«الغضبان»: محافظة بورسعيد أول محافظات مصر الصديقة للبيئة
عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطهير بحيرة المنزلة وعودتها لسابق عهدها كمصدر أساسي للثروة السمكية بمصر وانتاجها لافضل انواع الاسماك و أجودها تقوم الجهات التنفيذية كلا في موقعه بالمساهمة في تنفيذ هذه التوجيهات ولذلك يتم انشاء احدي اكبر محطات الصرف الصناعي في مصر والتي ستعمل بكفاءة 60 الف كيلو متر مكعب يومياً .

وتم وضع حجر أساس إنشاء محطة معالجة الصرف الصناعي الواقعة جنوب بورسعيد والتي سيتم انشائها علي مرحلين الاولي بتكلفة 1,2 مليار جنيها والثانية بتكلفة 1,6 مليار جنيها علي مساحة 13,3 فدان وذلك لخدمة وتطهير صرف المصانع القديمة والمقدرة بحوالي 132 مصنعاً ، والجديدة والتي ستسوعب مشروع  بناء 118 مصنعاً وما يتلوه من مشروعات صناعية.

وأوضح مسئولو شركة سسكو " - احدي شركات وزارة البترول في تصريح :ان المشروع سيخدم بشكل كبير الصناعة المصرية بالاضافة الي انه سيوفر 275 فرصة عمل مباشرة و 700 فرصة عمل غير مباشرة بجانب استئناف عمليات الصيد والفائدة التي ستعود علي الصيادين داخل البحيرة بعد تطهيرها وزيادة دخلهم من خلال الانواع التي ستفرزها البحيرة بعد التطهير .

وفي نفس السياق قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة :"أنه من حق الشعب البورسعيدي أن يفرح من خلال تعاون الحكمومة من خلال تنفيذ مشروع متقدم تنفذه الصناعة المصرية لصالح الصناعة المصرية ، وأكد، خلال المؤتمر الذي عقدته شركة "سسكو" على هامش وضع حجر أساس إنشاء محطة الصرف الصناعي جنوب بورسعيد، أن المدخل الصحيح لحماية البيئة هو المدخل الإقتصادي، وهو المدخل الذي يربط بين ضرورات الحماية وفرص العمل ودفعة وتشابكات للصناعة .

وأضاف وزير البيئة، أن الصرف الزراعي يُمثل 96% من الملوثات التي تصب في بحيرة المنزلة، والصرف الآدمي 3.9% ، والصناعي يُعد  .1% فقط، ولكن بورسعيد تنتج 70% من نسبة الصرف الصناعي الموجه إلى بحيرة المنزلة .


وفي سياق آخر أعلن المحافظ انه سيتم قريباً اعلان محافظة بورسعيد كأول محافظة صديقة للبيئة من خلال المشروعات التي تتم بها مضيفاً ان بورسعيد ستكون قاطرة التنمية في مصر مشيراً الي انه لم يعد لدينا وقت لنضيعه وعلينا ان نعمل لنساهم في اقامة اقتصاد مصري قوي وتوفير فرص عمل لائقة للشباب .

 

هذا وقد استعرض المحافظ المشاريع التنمويه الهائله التي تشهدها المحافظ بداية من شرق بورسعيد والانفاق وحقل ظهر غرب بورسعيد ،هذا وقد شهد وضع حجر الاساس اليوم وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان والنائب احمد فرغلي ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وضع حجر الاساس لمحطة معالجة المخلفات الصناعية جنوب بورسعيد6

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة