أهالي الشرقية يطالبون بترخيص «التوك توك» وإلزامه بأجرة موحدة داخل كل مدينة

السبت، 19 أغسطس 2017 04:38 م
أهالي الشرقية يطالبون بترخيص «التوك توك» وإلزامه بأجرة موحدة داخل كل مدينة
أهالي الشرقية يطالبون بترخيص التوك توك
الشرقية - حمدى عبد العظيم

أزمة حقيقية يواجهها المجتمع بعدما وجد أنه يتعامل مع مجهول اقتحم حياته ليصبح مصدرا للجرائم، تمتلئ بهم الشوارع ولا يستطيع أحد تمييزها في حالة السرقة أو الخطف.

في الشرقية امتلئت شوارع القرى والمدن بهذا المجهول الذي يسمى «توك توك»، تستمر مطالبات الأهالي للجهات المعنية باتخاذ موقفا صارما تجاه سائقي التوك توك والعمل على ترخيصه كمرحلة أولى حتى يأمن الأهالى على حياتهم وحياة أولادهم عندما يستقلونها.

وأعرب الأهالى عن أملهم فى استجابة المسئولين والعمل على تقنين وضع التوك توك وإلزامه بتعريفة الأجرة داخل كل مدينة من خلال آلية تضمن التنفيذ وعقاب المخالف.

وقال أحمد الحاج من قرية الزرزورية مركز أبو كبير أن وجود التكاتك بهذا المنظر السيئ يؤكد همجية مفرطة فى الشارع الشرقاوى ويظهر ضعف الأمن وخاصة رجال المرور الذين أراحوا أنفسهم  ولم يلتفتوا لمحاسبة سائقى التوك توك الذين يتحركون بحرية كاملة فى الطرق العكسية و يعرقلون سير المرور بمدينة أبو كبير على مرأى ومسمع من رجال المرور دون اتخاذ أي قرار.

وأضاف محمد صلاح  من مدينة ابو كبير ان مزلقان المحلج بمدينة أبو كبير شاهد عيان على إهمال وتقاعس رجال المرور الآمن لتنظيم المرور حيث يتخذ سائقى التوك توك المزلقان كمواقف رغم أن المزلقان نقطة اتصال بين مركز أبو كبير بمراكز فاقوس والحسينية بل لمحافظة الإسماعيلية وبورسعيد ومن الجهة الاخرى يؤدى لمحافظة الدقهلية ودمياط.

واضاف ان قرار رؤساء المدن باحتساب توصيلة التوك توك داخل المدينة ب3 جنيهات هو قرار حبس الادراج لأنه من غير المنطقى أن اشتكى شئ مجهول الهوية لأن التوك توك غير مرخص ولم أستطع كمواطن أن يستدل عليه من بين عشرات الآلاف من التكاتك التى تملأ الشوارع.

وطالب عيد فتحى طعمة من قرية السلطان حسن بمركز ابو كبير ان يتم تفعيل أجرة موحدة لاى توصيلة داخل المدينة أبو كبير وطلب سائق التوك توك لأنه إستقل توك توك من أمام مزلقان المحلج إلى مزلقان متولى سعد بمدينة أبو كبير، وطلب منه سائق التوك توك 10 جنيهات ودفع 7 جنيهات لينهى الموقف.

وطالب  وضع رقم علي كل توك توك وان يتم وضع سعر الأجرة علي التوك توك على ان تم تسجيل كل توك توك بمجلس المدينة التابع  ويتم ارسال خطاب رسمي إلى إدارة الأوقاف للتنويه علي المشروع من خلال خطبة الجمعة وتوعية المواطنين.

وقال السيد المسلمانى من أهالى مركز كفر صقر أنه ينبغي علي المواطنين عدم ركوب التوك توك من خارج المدينة  ويكون عليه لوحة مسجل عليها الرقم والأجرة التي من خلالها يمكنه أن يشتكي في حالة وجود مخالفة.وابلاغ ادارة المرور بمنع اي توك توك غير مسجل بالمجلس او من خارج المدينة واتخاذ الإجراءات مع من يخالف تلك التعليمات.

وأضاف علاء سليمان من أهالي مدينة فاقوس ان ترك التوك توك بهذا الشكل يعد إهدارا للمال العام لأنه يستفيد من دعم البنزين ويجب دفع اى مبالغ خاصة وأن الدولة فى احتياج تام لأقل القليل  وطالب بمنع دخول التوك توك مدينة الزقازيق عاصمة الشرقية أسوة بمحافظة الإسماعيلية وغيرها من المحافظات.

وطالب الجميع رئيس مجلس الوزراء ومحافظ الشرقية بتقنين وضع التوك توك وترخيصه وإلزامه بتعريفة موحدة داخل كل مدينة ومنهع من دخول مدينة الزقازيق مطلقا                                                                            

من جانبه أكد اللواء أيمن جبريل رئيس مجلس ومدينة فاقوس أنه عقد اجتماع مع اللجنة الفرعية لمواقف مركز فاقوس واتخذ إجراءات لحل مشكلة ترخيص التوك توك بتحديد لون موحد للتوك توك المرخص داخل مدينة فاقوس  كخطوة أولى  حتى يستطيع المواطن التمييز بين التوك توك المرخص والغير مرخص

وأضاف  أنه تم اختيار مثلث باللون الأخضر تم دهانه على جانبى التوك توك ومن الخلف وفى وسط المثلث مكتوب باللون الأبيض «مجلس مدينة فاقوس».

وطالب رئيس مركز ومدينة فاقوس المواطنين باستخدام التوك توك المرخص فقط لاغير  داخل المدينة حفاظاً على أرواح أولادهم وبناتهم من التعرض للخارجين  عن القانون والذين يستخدمون التكاتك الغير مرخصة لارتكاب جرائم الخطف والسرقة والبلطجة يتمكنوا من الهرب دون الوقوع تحت طائلة القانون.
 

1. توك توك
 
 
2. توك توك
 
 
3. توك توك
 
 
4. توك توك

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق