«أمن القاهرة في أسبوع».. 7 جرائم حديث الشارع

الخميس، 17 أغسطس 2017 08:15 م
«أمن القاهرة في أسبوع».. 7 جرائم حديث الشارع
حبس
على الديب وامين قدري

شهدت محافظة القاهرة خلال الأسبوع الماضي مجموعة من القضايا المثيرة والمهمة، التي شغلت الرأي العام بالمحافظة، «صوت الأمة» ترصد لكم أبرز أحداث الأسبوع منها.

القبض على طالبين بحوزتهما مبلغ مالي مزور

تمكنت مباحث القاهرة من القبض على طالبين بحوزتهما 7 الاف جنيه مزورة قبل ترويجها على المواطنيين بمنطقة بولاق ابو العلا،
وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا مفادها تردد شخصين على دائرة القسم، وبحوزتهما مبالغ مالية مقلدة بقصد ترويجها على المواطنينوتبين أنهما كلا من محمود صديق، 23 سنة، طالب، وعبد الرحمن جمال، 22 سنة، طالب، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهما حال تواجدهما بشارع الغلال، وضبط بحوزتهما مبلغ مالي 7000 جنيه (فئة 100 جنيه) وجميعها مقلدة، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

القبض على حداد اختطف شقيقه وطلب فديه 600 ألف جنيه

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من ضبط حداد وصديقه، اختطفا شقيق الأول، وطلبا نصف مليون جنيه فدية، لإطلاق سراحهوكان ضباط قسم شرطة أول مدينة نصر، تلقوا بلاغا من المواطن ناجح شحاته سعيد بشاى، 49 سنة، حارس عقار، مقيم بدائرة القسم، بتغيب نجله المدعو مدحت، 22 سنة، سائق توك توك، منذ يوم الخميس الماضى، وتلقيه اتصالا هاتفيا من هاتف محمول "محدد"، قرر خلاله المتصل بتواجد نجله بصحبته، وطلب منه دفع 600 ألف جنية نظير إطلاق سراحه، ثم عاود الاتصال به تليفونيا، حيث أسفرت التحريات عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من نجل المبلغ شقيق المجنى عليه المدعو مينا، 30سنة، ويعمل حدادا، والمدعو "حماده ف.ق"، 36 سنة سنة، ويعمل سائقا، وبمواجهة المتهم الثانى بما جاء بأقوال الأول، أيدها، وتحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلى، وتولت النيابة العامة التحقيق.


كيف نجحت مباحث القاهرة في إعادة طفل مختطف في أقل من 6 ساعات (فيديو)

نجحت الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء محمد منصور في إعادة طفل عامين ونصف مختطف إلى اسرته من منطقة المعادي في أقل من 6 ساعات، بعدما تلقى المقدم محمد الصعيدي رئيس مباحث قسم شرطة المعادى بلاغا من من المواطن عبدالله عبدالموجود 55 عاما، مقيم بدائرة القسم باختطاف نجله الطفل بدر، الذي يبلغ من العمر عامين ونصف، حال لهوه أمام مسكنه، وفي وقت لاحق ورد إليه إتصال هاتفي قرر خلاله المتصل بتواجد نجله بصحبته وطلب منه دفع مبلغ مالي مليون جنيه نظير إطلاق سراحه

على الفور وجه اللواء جمال عبد الباري مدير مصلحة الأمن العام، بتشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات الواقعة والعمل على إعادة الطفل وضبط مرتبكي الواقعة، وتم عمل المحضر اللازم وجاري العرض على النيابه العامه لمباشرة التحقيق

ضبط زعيم تشكيل عصابي لسرقة خطوط البترول بالخانكة

 تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية بالتنسيق مع مباحث القاهرة من القبض على عبدالعزيز م. ع. وشهرته "أبو شاويش"، المتهم الرئيسي في تشكيل عصابي لسرقة خطوط البترول بناحية البقوشي بمركز الخانكة، استولى على خط أنابيب بترول، واتخذ من مزرعة في منطقة سمسطا ببني سويف مقرا لتخزين المسروقات ونقلها لتصريفها في القليوبية والقاهرة.

كان مدير أمن القليوبية اللواء محمد توفيق الحمزاوي قد تلقى إخطارا بوصول إبراهيم ع. ف . (29 سنة - تاجر مواد بترولية) إلى مستشفى الخانكة مصابا بعدة طلقات نارية. تم القبض على المتهم الهارب في أحد الأكمنة بالتنسيق بين مباحث القليوبية والقاهرة، وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.


ضبط 515 كيلو لحوم فاسدة داخل محل في حلوان (صور)

تمكنت مباحث القاهرة من القبض على مدير محل لحوم مجمدة، لحيازته كميات ضخمة من اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى بمحل ملكه فى حلوان، وضبط بحوزته 515 كيلو لحوم فاسدة قبل ترويجها، وإحالته للنيابة التى تولت التحقيق.

تلقى ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة، معلومات مفادها أن «جمعة ز ج»، 35 سنة، مدير محل لحوم مجمدة، بدون ترخيص بمنطقة حلوان،وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق، وتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق


مسجل خطر ينتحل صفة أمين شرطة لسرقة المواطنين بالأزبكية

ألقت مباحث القاهرة القبض على مسجل خطر انتحل صفة أمين شرطة لسرقة المواطنيين بمنطقة الأزبكية.البداية أثناء مرور الملازم أول عمر مسلم رمضان الضابط بوحدة مباحث قسم شرطة الازبكية وبصحبته القوة المرافقة بميدان رمسيس دائرة القسم وتمكنوا من ضبط على سيد ، 34 سنه،عاطل والسابق اتهامه فى قضيتين ( نصب ، أموال عامة ) اخرهما 15576 لسنة 2016م بنى سويف " أموال عامة " ،عقب قيامه باستيقاف عمرو عطا ، 42 سنه،عامل مدعيا بأنه أمين شرطة بوحدة مباحث القسم وتفتيشه والاستيلاء منه على مبلغ مالي 1000 جنيه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة،وبسؤال المجني عليه اتهمه بسرقته بانتحال صفة رجل شرطة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12784 لسنة 2017م جنح القسم ،وتولت النيابة العامة التحقيق

أخطر لص تخصص في سرقة المساكن بالمعصرة

ألقت مباحث القاهرة القبض على أخطر لص تخصص في سرقة المساكن بأسلوب كسر الباب بمنطقة المعصرة،
وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة المعصرة مفادها أن محمود طارق ، 48 سنة،عاطل والسابق اتهامه في 7 قضايا " والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 2654/5033 لسنة 2015م حلوان " مخدرات " والمقضي فيها بالسجن 5 سنوات و 3 أحكام حبس جزئي " سرقة مسكن مشاجرة سلاح أبيض بإجمالي حبس سنتين، وراء ارتكاب العديد من حوادث سرقات المساكن بأسلوب " كسر الباب، وتحررت المحاضر اللازمة ، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق