"دعم مصر" يوصي بتعاون النقل والتنمية لتطوير هيئة السكة الحديد

الخميس، 17 أغسطس 2017 06:06 م
"دعم مصر" يوصي بتعاون النقل والتنمية لتطوير هيئة السكة الحديد
دعم مصر
سلمي إسماعيل

قال اللواء سعد الجمال، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن اجتماع الائتلاف مع وزيري النقل والتنمية المحلية، ناقش حادث قطاري الإسكندرية، وأشار الوزير إلى أن هناك خلل بمنظومة السكة الحديد، وأوصى الاجتماع بضرورة وضع خطة مشتركة بين الوزارتين للتطوير الشامل لهيئة السكة الحديد، وأن الائتلاف سيبحث توفير الموارد المالية اللازمة لذلك والتواصل مع وزيري المالية والتخطيط.

وأشار "نائب ائتلاف دعم مصر" إلي أن الأغلبية تمسكت بدورها الفعلي وتتولى الآن مهمتها الأساسية بعد استكمال مرحلة الإعداد والتجهيز وبعدها بدأ الائتلاف يأخذ  الأمور بجدية، وبدأ يستدعي وزراء الحكومة ويضع الضوابط والرؤى ويشارك الحكومة في وضع خطط وسياسات واقعية لتنفيذها، وذلك لأنه ليس دور الأغلبية أن "تبصم للحكومة" على كل ما تقدمه بل دورها المبادرة وأن تكون شريكًا في المسؤولية لخدمة الوطن والمواطن.

وقال الجمال، إن الحل ليس بتغير الوزير خاصة أن وزارة النقل أصبح يطلق عليها "مقبرة الوزراء" ولكن القضاء على الخلل الموجود في منظومة السكة الحديد هو الحل والمصريون لا يمكن أن يتحملوا أكثر مع مواجهتهم للإرهاب ولا يمكن أن يكون هناك إرهاب آخر وهو السكة الحديد.

وأضاف الجمال أنه لابد من تطوير منظومة الإدارة المحلية بسبب المزلقانات العشوائية والأسواق التي على مزلقانات السكة الحديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق