السكك الحديدية توضح حقيقة العجز في السائقين والخدمات

الخميس، 17 أغسطس 2017 06:33 م
السكك الحديدية توضح حقيقة العجز في السائقين والخدمات
السكك الحديديه
سامي بلتاجي

قال المهندس رضا أبو هرجة، القائم بأعمال نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والمتحدث الرسمي باسمها، إنه لا يوجد عجز لدى الهيئة في سائقي قطارات الهيئة، بالرغم من وجود قرار سابق بالهيئة، قبل عام ونصف، بتشغيل السائقين وخدمات القطارات أيام الراحات، لسد العجز بحسب ما نص عليه القرار.
 
وأضاف أبو هرجة في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن سائقي الهيئة يعملون طبقا لجدول التشغيل العادي، لكل سائق جدول، قد يوافق يوم راحته، ويحصل عنه إما على راحة أو بدل نقدي.
 
وأكد أبو هرجة، أن هناك ما يسمى طوائف التشغيل، التي يعني بها السائقين الذين يتصادف جدول التشغيل الخاص بالقطار الذي يقوده مع يوم الجمعة، وهو يوم عطلة رسمية، فإنه يحصل على الراحة يوم السبت بالرغم من أنه يوم عمل رسمي.
 
وتابع: «السكة الحديد لها نظام تشغيل وطبيعة عمل مختلفة عن غيرها، من خلال تكليف السائقين، كل بالقطار الذي يعمل عليه، سواء تصادف يوم راحة أو يوم عمل، لأنه بعد يوم التشغيل يأخذ عنه في اليوم التالي راحة، حتى لو كان يوم عمل رسمي في الدولة، نظرا لعمله 24 ساعة، فإما يحصل على يوم راحة أو أنه يحصل على مقابل عمله نقدا»، مشيرا إلى أن جدول تشغيل قطارات الهيئة يصدر في أول يوليو من كل عام، كما يصدر جدول تشغيل للسائقين وخدما القطار.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة