نائب: لا يمكن تقنين الدروس الخصوصية

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 05:17 م
نائب: لا يمكن تقنين الدروس الخصوصية
النائب مصطفى كمال الدين
سلمي إسماعيل

قال النائب مصطفى كمال، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب: إن اللجنة اتخذت الكثير من القرارات، بشأن تحديد سعر المجموعات الدراسية، ومصاريف المدارس الحكومية، مضيفًا أنه لا يمكن تقنين الدروس الخصوصية، ولا الحد منها، إلا في حالة تغيير المنظومة بالكامل.
 
وأضاف كمال، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن نظرية الدروس الخصوصية ترسخت عند الشعب المصري، والذي ربطها بأنها الوسيلة الوحيدة للنجاح والتفوق، وهذا ما يجب تغييره.
 
ويجدر الإشار إلي أن  محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، تقدم بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، وموجه  للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم؛ بشأن عدم الاعتداد بدرجات مادة الحاسب الآلى بالمدارس المصرية.
 
وفى بيان رسمى لفؤاد، اليوم الاربعاء ، قال: «إن هناك عددا من الشكاوى والتساؤلات من جانب عدد من المواطنين من أولياء الأمور، وموجهى ومعلمى مديريات التعليم بعدد من المناطق والمحافظات المختلفة بالجمهورية، وذلك فيما يتعلق بعدم احتساب وإضافة الدرجات الخاصة بمادة الحاسب الآلى –الكمبيوتر- إلى المجموع الكلى بمراحل التعليم الأساسى –الابتدائى والإعدادى، والثانوى –العام والفني».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق