سيارة فيراري تعود لعام 1956 تحقق 28 مليون دولار في مزاد بنيويورك

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 10:31 ص
سيارة فيراري تعود لعام 1956 تحقق 28 مليون دولار في مزاد بنيويورك

بيعت سيارة فيراري تعود لعام 1956 بمبلغ 28 مليون دولار في مزاد للسيارات شهد مزايدات كبيرة على سيارة بورش للمغنية جانيس جوبلين، وسيارة بونتياك امتلكها روي روجرز والذي طلاها باللون الفضي وزينها بالمسدسات وسيارة فيراري للأطفال.

طرحت دار سوذبي للمزادات السيارات للبيع في مزاد بعنوان "دريفن باي ديسرابشن" أمس الخميس.

صنعت السيارة الفيراري 290 إم إم لبطل سباقات فورميولا وان الأسطوري خوان مانويل فانغيو والحاصل على بطولة العالم خمس مرات، وكانت واحدة من بين أربع سيارة من هذا الطراز. ولم تتحطم السيارة بالرغم من استمراره في السباقات حتى عام 1964.

التقديرات الأولية للسيارة التي تراوحت ما بين 28 إلى 32 مليون دولار جعلتها واحدة من أكثر السيارات قيمة التي تطرح في المزاد، لكنها لا تجعلها الأغلى على الإطلاق، إذ تحمل سيارة فيراري 250 جي تي أو بيرلينتا الرقم القياسي لسيارة تباع في مزاد وبلغت 38.1 مليون دولار.

صممت السيارة خصيصا للبطل الأرجنتيني بمناسبة سباق الألف ميل في إيطاليا الذي حل فيه في المرتبة الرابعة.

السيارة الحمراء ذات الأنف الأزرق شاركت في العديد من السباقات الكلاسيكية الأخرى.

في عام 1957 قاد سائقون أسطوريون مثل أوغينيو كاستيلوتي ولويجي موسو وماستن غريغوري السيارة وحققوا النصر في سباق الألف كيلومتر في بيونس أيرس الأرجنتيني.

وقالت سوذبي إن السيارة آلت ملكيتها في عام 1957 إلى تمبل جون، أحد عشاق السيارات، الذي واصل إشراكها في السباقات حول العام بقيادة جو بونير وغريغوري.

آلت السيارة في النهاية إلى بيير باردينون، أحد هواة جمع التحف، وظلت ضمن مجموعته الشهيرة ماس دو كلو في فرنسا لقرابة 34 عاما قبل وصولها إلى مالكها الحالي، الذي ذكرت دار المزادات أنه أوروبي.

في الوقت ذاته جنت سيارة جوبلين البورشة كابورليه 1.76 مليون دولار، متجاوزة التقييمات التي سبقت المزادات والتي قدرتها بنحو 600 ألف دولار. وقد عرضت السيارة في قاعة مشاهير الروك آند رول ومتحف في كليفلاند خلال العقدين الماضيين.

وباعت عائلة جوبلين السيارة التي تمتلكها منذ عام 1973. واشترت المغنية السيارة البورشة كابريوليه 356سي موديل عام 1965 بنحو 3500 دولار ولكن المغنية لم يعجبها لون السيارة الأبيض فقررت طلائها بألوان وأشكال غريبة ومميزة، من بينها برجها الفلكي (الجدي) وأحد المناظر الطبيعية في ولاية كارولينا الشمالية عند أحد الفنانين المتخصصين، فأصبحت السيارة بعد شهر كامل وكأنها لوحة فنية طبيعية مليئة بالألوان الزاهية والمبهرة وأطلقت عليها اسم "تاريخ الكون " وصارت واحدة من أشهر سيارات سان فرانسيسكو. وظلت جوبلين تقودها حتى وفاتها بجرعة مخدر زائدة عام 1970. وقامت الأسرة بتجديد السيارة في بداية التسعينات.

شهد المزاد أيضا بيع سيارة بونتياك تعود لعام 1963 من تصميم نودي كوهن، والتي اقتناها مالك متاجر نوديز روديو تايلورز في هوليود، ثم آلت بعد ذلك إلى الممثل روي روجرز ثم دال إيفانز. وحصدت السيارة 308 ألف دولار. وتراوحت تقديرات ما قبل البيع بنحو 150 إلى 350 ألف دولار. التصميم الفريد للسيارة للأجزاء الداخلية من السيارة شمل الجلد المشغول يدويا والمزين بعملات فضية أصلية ومسدسات يدوية وسرج فضي بين المقعدين الأماميين وحجر الراين ودولارات فضية.

أما سيارة الأطفال الفيراري الحمراء من طراز تستار روزا التي صنعت عام 1985، فقد بيعت مقابل 89 ألف دولار. وتتسع السيارة لمقعدين وصنع مقودها من الخشب والفرش الداخلي من الجلد ومصابيح جيدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:22 م