بلاغ بتهرب مستريح إدارة «القبة» التعليمية من سداد ضرائب بـ 10 ملايين جنيه

الإثنين، 14 أغسطس 2017 01:37 م
بلاغ بتهرب مستريح إدارة «القبة» التعليمية من سداد ضرائب بـ 10 ملايين جنيه
فلوس - أرشيفية
منال عبداللطيف

تلقت الإدارة العامة لمباحث التهرب الضريبى بالقاهرة، بلاغًا جديدًا يتهم  «السيد. ع»، مديرمدرسة بحدائق القبة ، يتهمة فيه بالتهرب من سداد الضرائب منذ 7 سنوات.

أستند البلاغ الذي يحمل رقم 482 لسنة 2017 إلى مذكرة الإحالة التي ارسلتها النيابة للمكتب الفني، وطالبت بفصل المتهم بعد أن أعترف فيها أمام النيابة الادارية والتى كانت تحقق معة بتهمة النصب والاحيال والجمع بين وظيفتين بأنة يتاجر منذ عام 2010 في مواسير المياه، وأن ولدية سلسة من محلات السوبر ماركت و قدم فواتير ومستندات للنيابة الإدارية تؤكد ذلك.

كما أكدت التحريات، انه يتاجر في الأراضي ملك الدولة بعدة محافظات منها محافظة المنيا ، بالإضافة إلى انه يتاجر في الشقق السكنية بمدينة نصر .

وقدرت مصادر، ان مدير المدرسة السابق  يتهرب من سداد ضرائب تقدر بأكثر من 10 ملايين جنيه للدولة، وكانت النيابة الإدارية قد احالت المتهم إلى المكتب الفنى للنيابة بعد اعترافه بممارسة نشاط  التجارة منذ 2010 بالمخالفة لاداء وظيفته، إضافة إلى اتهامة بالنصب والاحتيال على المواطنين وقد بدأت مباحث التهرب الضريبى في اتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

يذكر أن «السيد. ع»، يحاكم حاليًا في قضايا نصب واحتيال، وقضت محكمة جنح حدائق القبة بسجنه عامين مع الشغل  بعد اتهامة بالنصب على اقاربة وابناء قريته «الشيخ زين الدين»، بطهطا بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى اتهامه بالنصب على مواطنين بالقاهرة، بحجة استثمارها في تجارة الأراضي والمواسير وغيرها.

وكانت النيابة الإدارية، تلقت بلاغًا من مسؤولى الإدارة التعليمية بحدائق القبة يتهم المستريح بجمع اموال من اولياء الامور بالمدرسة، بحجة عمل صيانة وهمية بالمدرسة بالاضافة الى اتهام بسب وقذف رؤسائة اثناء التحقيق.

                        

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق