رئيس تعليم البرلمان: إصدار تعديل تشريعي لزيادة مكافأة المتفوقين بالثانوية

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:03 م
رئيس تعليم البرلمان: إصدار تعديل تشريعي لزيادة مكافأة المتفوقين بالثانوية
الدكتور جمال شيحة
ابراهيم محمد

أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن الدولة فى الستينيات كانت تمنح أوائل الثانوية العامة مرتب شهرى 12 جنيه ويزيد هذا المبلغ لـ 20 جنيه إذا حصل الطالب على تقدير امتياز"، مؤكدا أن القانون ما زال ساريا بأرقامه ولم تتغير.

وأوضح شيحة بكلمته خلال حفل توزيع المنح على أوائل المحافظات بالثانوية العامة، اليوم،  أن لجنة التعليم والبحث العلمى فى وجود وزيرى التعليم العالى والتعليم والتعليم الفنى طلبت منهما تقييم هذه المكافأة بأسعار 2017 حيث كان يبقى هذا المبلغ إذا حصل على الطالب على تقدير جيد جدا خلال سنوات الدراسة، ويزيد لـ 20 جنيه إذا حصل الطالب على تقدير امتياز، قائلا: "الدولة مهتمة بتغيير هذه التشريعات ليكون المبلغ على سبيل المثال 1000 جنيه بالشهر لأوائل الثانوية العامة و1500 جنيه لطلاب الامتياز هذا هو الشعور بقيمة التعليم والبشر لأن الاستثمار فى البشر هو الأهم وثروة مصر الحقيقية هى العقول".

وأكد «شيحة»، أن زيارته للجامعة الألمانية اليوم كشفت أنها جامعة حقيقية على مستوى عالمى تخدم المجتمع، مشيرا إلى أنها النموذج الذى يحلم به لكل جامعاتنا المصرية.

وتابع«شيحة»، أن التفوق ليس سهلا وأن مجلس النواب جعل تقليدا له استقبال أوائل الثانوية العامة وتكريمهم، قائلا: "هذا العام استقبلنا أوائل الثانوية العامة والتعليم الفنى ومستقبل مصر فى التعليم الفنى الذى يمثل محورا أساسيا فى نهضة أى دولة.

كانت قد نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم، الأحد، احتفالية لتكريم الطلاب والطالبات من أوائل الثانوية العامة، بمحافظات مصر، والبالغ عددها 27 محافظة، بمناسبة التحاقهم بالجامعة للعام الدراسي 2017 – 2018، وذلك بحضور الطلاب وأولياء أمورهم، ووفد من لجنة التعليم بمجلس النواب، على رأسهم الدكتور جمال شيحة، والدكتور هاني أباظة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق