عضو بمجلس حقوق الإنسان يكشف عن نقص أدوية الفشل الكلوي بمستشفى بورسعيد العام

الأحد، 13 أغسطس 2017 05:15 ص
عضو بمجلس حقوق الإنسان يكشف عن نقص أدوية الفشل الكلوي بمستشفى بورسعيد العام
حقوق الانسان
بورسعيد – محمد عزام

قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأستاذ بجامعة سيناء، ونقيب الأطباء بشمال سيناء، أن بعثة المجلس كشفت عن نقص في أدوية الغسيل الكلوي؛ بالإضافة إلى أن وحدة قسطرة القلب وجراحة القلب شبه متوقفة لنقص مستلزمات طبية في مستشفى بورسعيد العام؛ على الرغم من توافر إمكانيات هائلة من الأجهزة .

وأضاف "سلام" في تصريح له، أن  ذلك جاء خلال زيارة بعثة المجلس لعدد من مستشفيات محافظة بورسعيد؛ حيث تم المرور على مستشفيات "المبرة – التضامن – بورسعيد العام؛ وذلك لتقصي الأوضاع بعدد من المستشفيات الحكومية .

وأكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه خلال إستطلاع آراء مرضى مستشفى المبرة؛ تبين إنقسامهم حول مستوى الخدمة الطبية المقدمة، وشددوا على نقص الأدوية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي؛ موضحاً أن نسبة إشغال مستشفى التضامن بلغت 64% بإجمالي 33 حالة .

يذكر أنه كان قد قامت بعثة من المجلس القومي لحقوق الإنسان مشكلة من الدكتور صلاح سلام، وجورج إسحاق، عضوان بالمجلس، أسامة عبد الرازق، وجيهان السقا، باحثان بالمجلس؛ بزيارة لعدد من المستشفيات الحكومية داخل محافظة بورسعيد للوقوف على مدى الأداء للخدمة الطبية وإستيعابها للحالات المرضية.

 

 

واقرأ أيضا :

نقص المستلزمات والأدوية في المستشفيات... ووزير الصحة يتجاهل أسئلة النواب ويلتزم الصمت

 

نائب قنا: يطالب وزير الصحة توفير الأدوية في مستشفيات المحافظة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة