وزير الصحة يكشف كواليس إنقاذ مصابي حادث قطاري الإسكندرية: جميع الحالات احتاجت لتدخل جراحي.. وفضلت متابعة الموقف بنفسىي

السبت، 12 أغسطس 2017 02:51 م
وزير الصحة يكشف كواليس إنقاذ مصابي حادث قطاري الإسكندرية: جميع الحالات احتاجت لتدخل جراحي.. وفضلت متابعة الموقف بنفسىي
الدكتور أحمد عماد الدين
الإسكندرية – أسماء على بدر

كشف الدكتورأحمد عماد الدين ، وزيرالصحة، أن عدد المصابين 132 مصاباً، خرج منهم 79 مصاباً، بعد إجراء كافة الإجراءات الطبية والعلاجية، ومتبقي 53 فى مستشفيات الجمهورية، ورأس التين ومصطفى كامل العسكري والميري الجامعي، وجمال عبدالناصر بالإضافة إلى 41 حالة وفاة، وتم استخراج 36 شهادة وفاة، ولم يتبق 5 جثث فقط، جاري تسليهم لذويهم بسيارات إسعاف خاصة بالمجان .

وأضاف «عماد الدين» أن جميع الحالات احتاجت لتدخل جراحي، بسبب وجود حالات كسر في الحوض، والمفصل منها آخر 3 حالات، التى تم تشخيصها بالأشعة المقطعية، وبدء العمليات الجراحية لهم منذ أمس وحتى الآن، موضحاً أن المصابين من بينهم 40 سيدة، و8 أطفال بينما المتوفين بينهم 5 سيدات و11 طفل.

وأكد أن الصحة نجحت فى إدارة الأزمة، من خلال الخطة، التي وضعتها الصحة، لكافة المستشفيات، وهي مستشفيات الإحلال وهي الخاصة بالأزمات، موضحاً أن هناك مستشفيات، لم تستخدم في استقبال الحالات، وهما مستشفى القباري، وشرق المدينة، وذلك بسبب اكتفاء المستشفيات الأخرى بالحالات، ولم يحتاج الوضع فتجهم لاستقبال الحالات.

وأشار إلى أن جاءت خطة مستشفيات الإحلال، بعد حادث المنيا وتم تطبيقها فى كافة المحافظات في الحالات الطارئة، قائلاً: «مصر بها إدارة ناجحة وليست فى الصحة فقط بل فى كافة الوزارت والتنسيق بينهم».

وعن كواليس إدارة غرفة العمليات قال إنه كا يتابع الحادث من القاهرة، حتى الساعة الثانية ظهراً، ولكنه فضل أن يذهب إلى مكان الحادث حتى يتابع حالات المصابين، ويقوم بنفسه بالتدخل الطبي والجراحي للمرضى، حتى يكون الأطباء جميعه بكافة درجاتهم فريق عمل واحد، وأكد أنه تدخل بنفسه فى مستشفى الجمهورية فى علاج والكشف عن المرضى.

اقرأ أيضاً: 

أسماء 118 مصاباً في حادث قطاري الاسكندرية.. تعرف عليهم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة