«مفيش مسجد ياسيادة الوزير».. نواب يهاجمون وزير النقل

الجمعة، 11 أغسطس 2017 11:44 م
«مفيش مسجد ياسيادة الوزير».. نواب يهاجمون وزير النقل
وزير النقل
مجدى حسيب

أزمات السكك الحديدية، أحد الأزمات المتكررة، التى إلى الأن فشل المسؤولين فى حلها على مدى عقود، ودائما المواطن البسيط هو الضحية، وهو مايطرح التساؤل كيف تصبح أول خطوط سكة حديد فى تاريخ الشرق الأوسط وأفريقيا والثانية على مستوى العالم، وسيلة لحصد أرواح البسطاء من ابناء الشعب المصرى، ومابين حوادث الطرق التىسجلت مصر فيها الرقم الاسوء، وحوداث السكك الحديدية، يخرج وزير النقل بتصريح أنتقده الكثيرون، والذى أكد فيه أن 90% من حوادث السكة الحديد السبب فيها المساجد الكائنة بحرم المزلقانات، فمتى يتوقف نزيف الموزانة ودماء المصريين على شريط السكه الحديد.

 

من جانبه، طالب النائب على عبد الونيس عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، فتح ملف السكك الحديد المصرية، والقوف على الأسباب لتكرار تلك الحوادث، مؤكدا أنه سيتقدم باستجواب لوزير النقل بهذا الشأن.

 

وأكد عبدالونيس فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن التصريحات السابقة لوزير النقل التى أكد من خلالها أن 90% من حوادث السكة الحديد السبب فيها المساجد الكائنة بحرم المزلقانات، غير علمية ومستحيل أن تكون تلك الأسباب، مشيرا إلى أن هناك أسباب لوجيستية وفنية لابد أن تدرس، وأخرى تتعلق بالإهمال يحاسب فيها المقصر.

 

فيما أشار النائب محمد الكورانى عضو لجنة النقل بمجلس النواب، عن دائرة مينا البصل بمحافظة الإسكندرية، أن حادث تصادم قطارى الإسكندرية اليوم، ينفى التصريحات السابقة وزير النقل، المتعلقة بأن 90% من حوادث السكة الحديد السبب فيها المساجد الكائنة بحرم المزلقانات.

 

وأضاف الكورانى فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن واقعة اليوم مافيهاش مساجد، وحتى لو ثبت صحة تصريحات وزير النقل فى هذا الشأن، فالسؤال هنا من الذى سمح بإقامة تلك المساجد فى هذا النطاق.

 

فيما قال النائب عبد المنعم العليمى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن تصريح وزير النقل،  أن 90% من حوادث السكة الحديد السبب فيها المساجد الكائنة بحرم المزلقانات، تصريح جانبه الصواب وكلام وزير النقل فى غير محلة.

 

وأكد العليمى فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» أننا تقدمنا بالكثير من طلبات الإحاطة فيما يتعلق بالسكك الحديدية، وهو مايتحمل التقصير فيه مجلس النواب، لأنة لم يناقشها، وأكد أن السكك الحديد تعانى من العجز فى قطع الغيار وعدم الصيانة، والشكاوى من مستخدمى تلك الخدمة كثيرة.

 

وفى نفس السياق أكد النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن ازمة السكك الحديد لا يتحملها الوزير، خاصة أنها ميراث مايقرب من 20 عام، مؤكدا أن هيئة السكك الحديدية والقائمين عليها لا يدركون جيدا حجم السؤولية الملقاه على عاتقهم، والدليل أن هذا المرفق خاسر ويحمل ميزانية الدولة كل عام مليارات من الخسائر.

 

وأضاف ملك فى تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»: لأنهم خرجوا علينا منذ 5 سنوات وأكد أن منظومة الإشارت سيتم تحديثها، وإلى الأن لم يحدث ذلك، وأن لم يحدث التطوير الحقيقي للمزلقانات ستستمر تلك الحوادث، مشيرا إلى أنه أحد يعمل على دراسة هذا الملف ويعلم أزماته بشكل جيد، مؤكدا على ضرورة محاسبة المقصر وليس فقط إقالته.


اقرأ أيضا:
نائب رئيس السكة الحديد للتشغيل ينتقل لموقع حادث تصادم قطاري الأسكندرية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق