نائبة بورسعيد تطالب بمحاسبة المتسببين في حادث قطاري الإسكندرية

الجمعة، 11 أغسطس 2017 07:02 م
نائبة بورسعيد تطالب بمحاسبة المتسببين في حادث قطاري الإسكندرية
حادث القطار
رامى سعيد

نددت النائبة سعاد المصري، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، بحادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية، الذى وقع جراء تصادم قطار قادم من القاهرة وآخر قادم من بورسعيد يقلون ركابا، ما سفر عن وفاة 37 شخصًا وإصابة 123 آخرين، تم نقلهم إلى المستشفيات فى حالة خطرة.

وقدمت النائبة، خالص التعازى لأسرالضحايا متمنية من الله الشفاء العاجل للمصابين، مطالبة بضرورة محاسبة المتسببين عن الحادث، وتشديد الرقابة على السائقين فى مصر بشكل عام وسائقي النقل والقطارات بشكل خاص، كما طالبت بضرورة وجود صيانة لهيئة السكك الحديدية وتركيب كاميرات مراقبة على الطرق السريعة.

وأكدت «المصرى»، أنه إذا لم تتخذ الحكومة خطوات إيجابية وبخاصة وزارة النقل حيال تلك الحوادث التى تتكرر بشكل كبير، فإن حادث قطار الإسكندرية مشهد سيتكرر كثير لعدم وجود إصلاح داخل منظومة السكة الحديد المتهالكة منذ العديد من السنوات وبالتالى يجب أن تكون صيانتها على رأس اهتمامات وزارة النقل.

وكانت هيئة السكة الحديد، أعلنت أنه في تمام الساعة الثانية والربع مساء اليوم الجمعة، اصطدم القطار رقم 13 إكسبريس «القاهرة - الإسكندرية»، بمؤخرة قطار رقم 571 «بورسعيد - الإسكندرية»، بالقرب من محطة خورشيد، على خط «القاهرة - الإسكندرية».

 

اقرأ أيضا: 

النائب أشرف عثمان يطالب بسرعة صرف تعويضات لأسر ضحايا قطاري إسكندرية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق