ماذا فعل البابا تواضروس في أسبوع؟.. تعرف على التفاصيل

السبت، 12 أغسطس 2017 09:54 ص
ماذا فعل البابا تواضروس في أسبوع؟.. تعرف على التفاصيل
البابا تواضروس
ماريان ناجى

تنوع نشاط البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال هذا الأسبوع الماضي حيث التقى الأحد الماضي بخدام مؤتمر الأطفال المبدعين وعددهم 30 خادم وخادمة حيث أجرى معهم حوارًا مفتوحًا تعرف خلاله على تطورات الأوضاع في هذه الخدمة الهامة، وألقى عليهم كلمة روحية ، وقدموا لقداسته تقريرًا شاملًا بما تم في المؤتمرات السابقة إلى جانب ترتيبات المؤتمر المقبل.

ومؤتمرات الأطفال المبدعين تقام بشكل دوري في شهر يوليو من كل عام، ويوليها قداسة البابا اهتمامًا خاصًا منذ أن كان أسقفًا عامًا لإيبارشية البحيرة

كما استقبل البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الأحد الماضي السفير حازم خيرت سفير مصر لدى دولة اسرائيل،

تمت خلال اللقاء مناقشة آخر تطورات الوضع فيما يتعلق بقضية دير السلطان.

أما الأربعاء الماضي فقد عقد البابا تواضروس اجتماع قداسته المقرر الأربعاء من كل أسبوع بكنيسة السيدة العذراء والأنبا بيشوي بمنطقة الأنبا رويس بالعباسية.

دارت العظة عن موضوع صلوا بلا انقطاع

استهل قداسة البابا عظته بتهنئة أبنائه بصوم السيدة العذراء مشيرًا لأن هذا الصوم هو آخر أصوام السنة الكنسية وأن للسيدة العذراء مكانة خاصة عند الكل.

وأضاف أن العذراء هي كنز الفضائل لأنها تحلت بفضائلٍ عديدة،  وإننا خلال فترة الصوم نقيم نهضات وتسابيح وصلوات ولكن تأثير العذراء يمتد معنا إلى ما بعد ذلك حيث أن فضائلها ترافقنا طوال السنة، لأنها كنز الفضائل.

أخبار متعلقة:

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق