كلاسيكو الارض .. رأس زيدان تنفجر من كثرة النجوم وحيرة في اختيار التشكيل (تحليل)

الأحد، 13 أغسطس 2017 07:22 م
كلاسيكو الارض .. رأس زيدان تنفجر من كثرة النجوم وحيرة في اختيار التشكيل (تحليل)
زيدان
سمير بدر

تكاد رأس زين الدين زيدان تنفجر من كثرة النجوم بالفريق الملكي، وذلك يسبب له حيرة كبيرة في إختيارالتشكيل الذي سيواجه به برشلونة يوم الأحد المقبل، بذهاب السوبر الإسباني، في المباراة التي ستقام على ملعب كامب نو معقل النادي الكتالوني.

ويأتي هذا اللقاء بعد أيام فقط من تتويج الفريق المدريدي بكأس السوبر الأوروبي على حساب نظيره فريق مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف في المباراة التى أقيمت يوم الثلاثاء في مقدونيا، حيث قدم النادي الملكي مستوى رائع جداً بخلاف الأداء الذي قدمه في المعسكر التحضيري في الولايات المتحدة الأمريكية الذي جعل الشكوك تحوم حول فكرالمشجعين والجماهير .

ريال مدريد
 

المدرب زين الدين زيدان يواجه مهمة صعبة قبل الكلاسيكو المرتقب أمام النادي الكتالوني، حيت سيواجه صعوبة كبيرة  من إختيار التشكيلة الأساسية التى سوف تبدأ المباراة ، وذلك في ظل تألق النجم الإسباني إيسكو، وغياب لوكا مودريتش بسبب الإيقاف، فضلاً عن عودة كريستيانو رونالدو الذي خاض بعض الدقائق في السوبر الأوروبي .

رونالدو
 

حيث أن المدرب زيدان سيكون عليه المفاضلة بين خطة 4-3-3 أو خطة 4-4-2، وذلك يعتمد على التشكيلة التى سوف تبدأ المباراة، زيدان أعتمد على 4-4-2 في المباريات المهمة والحاسمة والتى كان أبرزها نهائي دوري الأبطال،حيث أن هذه الخطة تظهر مرونة تكتيكة عالية داخل أرضية الملعب، وتكون قادرة على السيطرة على الكرة، وتهديد مرمى الخصم، بالإضافة إلى تألق إيسكو في هذه الخطة .

خطة 433
 
وفي حال قرر زيدان الإعتماد على 4-4-2 في الكلاسيكو سيضطر لإستبعاد إيسكو الذي يقدم مستويات مميزة للغاية، وسيعتمد على بيل كلاعب رابع في خط الوسط، على أن يتواجد كريستيانو وبنزيما في خط الهجوم، مع العلم أن لوكا مودريتش سيغيب عن الكلاسيكو بداعي الإيقاف، وسيكون على المدرب زيدان المفاضلة بين إيسكو وكوفاسيتش .
 
إيسكو
 

أمام في حال قرر زيدان الإعتماد على خطة 4-3-3 في الكلاسيكو، سوف يتواجد كاسيميرو وكروس ( كوفاسيتش أو إيسكو ) في خط الوسط، على أن يتواجد ثلاثي الـBBC في خط الهجوم، ولكن من المتوقع أن يعتمد زيدان على خطة 4-4-2 بتواجد بيل وكاسيميرو وكروس وكوفاسيتش، مع تواجد الثنائي كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو في المقدمة.

كوفاسيتش
 

ولكن في حال قرر المدرب زيدان عدم مشاركة كريستيانو كأساسي، سيعتمد زيدان على خطة 4-4-2 بتواجد كاسيميرو وكروس وإيسكو وكوفاسيتش، وتواجد الثنائي جاريث بيل وكريم بنزيما في المقدمة، وقد يفجر زيزو مفاجأة من خلال إشراك أسينسيو بدلاً من كريستيانو الذي قد يشارك كبديل في ظل عودته المتأخرة الى تدريبات الفريق الملكي.

أسينسيو
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة