وفد ياباني من منظمة الجودة يزور محافظة بورسعيد

الخميس، 10 أغسطس 2017 03:46 م
وفد ياباني من منظمة الجودة يزور محافظة بورسعيد
اللواء عادل الغضبان مع وفد منظمة الجودة اليابانية
بورسعيد - محمد عزام

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، وفد منظمة الجودة اليابانية وهي أعلي لجنة اعتماد في اليابان تأتي تلك الزيارة ضمن فعاليات الوفد الياباني والذي قام بزيارة مستشفي الزهور المركزي التي تم اختيارها ضمن 6 محافظات على مستوى الجمهورية لتطبيق برنامج الجودة الياباني والذي يعد ثمرة التعاون بين هيئة التعاون الدولية اليابانية ووزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للجودة.

وكانت مستشفى الزهور قد شهدت خلال الفترة الماضية طفرة طبية كبيرة في مستوي الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمرضي وكذلك في أقسام العناية المركزة وعناية القلب ومخازن الصيدلية والاعمال الادارية مماجعلها تتصدر اهتمامات الجانب الياباني في تطبيق التجربة بها.

ومن جانبه رحب محافظ بورسعيد بوفد منظمة الجودة الياباني مؤكدا بان بورسعيد تشهد في الوقت الحالي تطورا كبيرا وطفرة في جميع المستشفيات والوحدات الصحية وان المحافظة تؤلي القطاع الصحي اهتماما كبيرا وتعمل علي توفير كافة مايحتاجة القطاع من اجهزة وقوي بضشرية طبية.

وأضاف بأن مستشفى بورسعيد العام تم للمرة الأولى إجراء جراحات القلب المفتوح بالإضافة إلى أجهزة الإشاعات التي تدخل الخدمة للمرة الأولى بالمستشفيات الحكومية ، وأضيف مؤخرا أول جهاز لتفتيت حصوت الكلي بمستشفيات بورسعيد وذلك بمستشفى الزهور المركزي بتكلفة 7.5 مليون جنية مقدمة من هيئة قناة السويس كما طالب المحافظ من الجانب الياباني بتطبيق التجربة في عدد من المستشفيات بالمحافظة لانها مؤهلة لذلك.

واثني المحافظ علي العلاقات المصرية اليابانية موضحاً للوفد المشروعات الكبري التي تتم بشرق وغرب بورسعيد من أعمال بنية تحتية وإقامة أرصفة بحرية ومناطق لوجسيتية وصناعية.

اقرا ايضا

نقابة الصيادلة تطالب أعضائها بإخطارها بشركات الأدوية المتلاعبة بأسعار الأدوية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة