محافظ القاهرة يطلق مبادرة «خد كتاب وهات كتاب»

الخميس، 10 أغسطس 2017 02:36 م
محافظ القاهرة يطلق مبادرة «خد كتاب وهات كتاب»
الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة
ماجد تمراز

افتتح الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة، والمهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، ثاني مكتبة متنقلة بحديقة الأزهر بعد افتتاح المكتبة الأولى بحديقة الحيوان بالجيزة، والتي تقوم بها الهيئة العامة للكتاب بهدف نشر الثقافة وتوفير الكتاب للشباب والأطفال في أماكن التجمعات، حيث توفر المكتبة الكتب لمرتادي الحديقة بنظام الاستعارة على مدار الشهرين القادمين، خلال الفترة من الساعة الواحدة ظهراً حتى السادسة مساء يومياً .
 
وأبدى المحافظ، خلال الافتتاح، سعادته البالغة بالمبادرة لنشر الثقافة والوعي لدى الشباب وحسن اختيار الموقع، حيث تمثل الحديقة متنفس هام للقاهرة، ومقصد للشباب من أبنائها وأبناء المحافظات الأخرى.
 
وكشف المحافظ عن مبادرة ستقيمها المحافظة بالتعاون مع أحد رجال الأعمال تحت شعار "خد كتاب وهات كتاب "، وهي نشر عدد من الأكشاك لتبادل الكتب مع المواطنين وحصولهم على كتب جديدة مقابل تسليم كتاب انتهى من قراءته وسيبدأ بافتتاح كشك قريباً بوسط المدينة بعد تقييم التجربة يتم اختيار عدد من الأماكن المناسبة بأحياء القاهرة المختلفة .
 
وأكد وزير الثقافة على أهمية دور منظمة الأغاخان للثقافة بمصر في نشر الخدمات الثقافية ، وكذلك في مجال الآثار والحفاظ على التراث ورعايتها للمبادرة .
 
وأكد شريف العريان مدير منظمة أغاخان ـ مصر بأن الرعاية الثقافية تعد من أهم أولويات المنظمة على مستوى العالم وترحيبهم الكامل بتقديم الدعم اللازم لأي أنشطة ثقافية في مصر ، كما سيقوم بتدعيم المكتبة بكتب عن الآثار وتاريخ الدرب الأحمر.

اقرأ أيضا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق