شاكر يبحث آليات التعاون مع شركتي إدرا وأوراسكوم

الخميس، 10 أغسطس 2017 02:09 م
شاكر يبحث آليات التعاون مع شركتي إدرا وأوراسكوم
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد الزيني

استقبل مساء أمس الأربعاء الدكتورمحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وفد تحالف شركتى  EDRAوأوراسكوم، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للاستثمار على أرض مصر.

أكد الدكتورشاكر خلال اللقاء أن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القلیلة الماضیة للتحول فى الطاقة من أجل تعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة التقلیدية والمتجددة، وكفاءة الطاقة، والشبكات الذكیة والربط الكهربائى، فضلاً عن تعزیز الشفافیة وتطبیق نظام الحوكمة .

أشاد وفدى شركة EDRA وشركة أوراسكوم بما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء والطاقة المصرى والاهتمام الذى يوليه للتطوير فى كافة القطاعات، كما أعرب عن تقديره أيضاً للإمكانيات الهائلة التى تمتلكها مصر والتى تؤهلها لتكون مركز إقليمى للطاقة.

وأشادوا بالتعاون المثمر والبناء مع قطاع الكهرباء ممثلاً فى الشركة القابضة لكهرباء مصر مشيراً إلى التعاون القائم بينهما ، ورغبة الشركة فى زيادة الاستثمارات فى مصر خلال الفترة القادمة .

وتم استعراض إمكانيات EDRA للعمل فى مختلف مجالات الطاقة سواء التقليدية أو المتجددة وخاصة الشمسية ، وكذلك تحسين كفاءة الطاقة ، وتبادل الخبرات للتعرف على احدث التكنولوجيات.

وتم خلال اللقاء استعراض ما يقوم به القطاع لتطوير شبكات النقل والتوزيع والتحكمات،

وأوضح شاكر أن القطاع يرحب بالأفكار الجديدة وطلب تقديم مقترح يتضمن عدد من المشروعات الريادية القابلة للتطبيق لتحقيق الاستفادة لكل من قطاع الكهرباء و EDRA ، موجها بالتنسيق لبحث آليات التعاون بينهما ،

وأبدى الوزير فى نهاية اللقاء رغبة القطاع فى الاستفادة من التكنولوجيات المتاحة لدى EDRA ، مشيراً أنه سيتم تذليل كفاءة العقبات لدعم وتعزيز التعاون بين الجانبين.

موضوعات متعلقة 

الجريدة الرسمية تنشر قرارًا جمهوريًا بالموافقة على قرض لتوسعة محطة كهرباء غرب للقاهرة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة