رئيس غرفة النسيج: إنقاذ الصناعة مرهون بتعديل قوانين دخول الأقمشة المهربة

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 05:00 م
رئيس غرفة النسيج: إنقاذ الصناعة مرهون بتعديل قوانين دخول الأقمشة المهربة
محمد المرشدي
محمد المسلمي

أكد محمد المرشدي، رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية، إنه لن يحدث إنقاذ لصناعة النسيج فى مصر سوى بتعديل القوانين التى تسمح بدخول الأقمشة المهربة للبلاد.
 
وأضاف رئيس غرفة الصناعات النسيجية لـ«صوت الأمة» أن صناعات الغزل والنسيج تتعرض لمشكلات واضحة حتى بعد الإجتماع الذي عقد بين كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الصناعة، وأن هناك فرقا في عرض المشكلات على الرئيس من وجهة النظر الحكومية، والعرض عليه من وجهة نظر صاحب المشكلة.
 
وقال المرشدي بأن انعقاد هذا الإجتماع جاء بغتة حيث عرض وزير الصناعة على رئيس الجمهورية بعض الخطوات الهامة للحد من أزمات صناعات الغزل والنسيج، ولكن حتى الآن لم تعرض الرؤية الكاملة ولم ينفذ أي اتجاهات تم الاتفاق عليها.
 
وطالب رئيس غرفة الصناعات النسيجية، بعقد اجتماع مع وزير التجارة و الصناعة لمناقشة ما تم عرضه على الرئيس، من أجل حصر الجهود وتوحيد وجهات النظر المتفاوتة، لافتا إلى ضرورة معالجة مشكلات  قطاع الغزل والنسيج دون استثناء.
 
وقال المرشدى: يؤخذ على الوزراء اعتقادهم أن مشاكلات الغزل والنسيج  تكمن  في قطاع المال العام فقط، واستبعاد مشكلات القطاع الخاص والاستثمارى، لافتا إلى وجود كثيرا من 2400 المصانع والشركات متعثره بسبب الأقمشة والملابس المهربة، مشيرا أن صناعة الغزل والنسيج تمثل أهمية قصوى للاقتصاد القومي، حيث تسهم بنسبة 3% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي، ويعمل بها ما يقرب من ثلث القوى العاملة الصناعية في مصر، وتبلغ صادراتها 2.6 مليار دولار في العام، بنسبة 15% من الصادرات المصرية غير البترولية.
 
وأشار المرشدى، أنه لا يوجد وزير فاسد ولا صاحب مصلحة في حكومة شریف إسماعیل، وأن جميعهم وطنيون، لكن ینقصهم الجرأة في اتخاذ القرار. 
 
20733196_1502974286425831_1253653622_n
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق