«قابيل» يفتتح مصنع عصائر في الإسكندرية باستثمارات 450 مليون جنيه

الخميس، 10 ديسمبر 2015 12:11 م
«قابيل» يفتتح مصنع عصائر في الإسكندرية باستثمارات 450 مليون جنيه

افتتح المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة مصنع "تتراباك" بمنطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية لانتاج العصائر بطاقة انتاجية سنوية 400 مليون عبوة، يوجه 50% منها للتصدير، ويبلغ رأسمال المشروع 450 مليون جنيه، ويوفر 200 فرصة عمل جديدة.

وقال محمد فرج عامر مؤسس مجموعة "فرج الله" للصناعات الغذائية رئيس جمعية مستثمرى برج العرب "إن استثمارات شركاته الصناعية فى منطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية بلغت أكثر من 12 مليار جنيه، لافتا إلى أنه تم استثمار حوالى مليار و700 مليون جنيه خلال العام الماضى والجاري".

وأوضح أن نسبة الصادرات تجاوزات 50% من الانتاج، مشيرا إلي أن سوق العصائر والأطعمة من أهم القطاعات الصناعية في مصر، لافتا إلي الحاجه لنحو 1500 عامل للعمل بالمصنع، حيث أن هناك نقص شديد في العمالة بمنطقة برج العرب.

وتوقع عامر أن ينتهى العام بتحقيق معدل نمو 13 إلى 15% بعد أن كان من المستهدف نحو 30%، مرجعا ذلك إلى حدوث بعض القلائل فى بعض البلدان التصديرية مثل اليمن وسوريا والعراق وليبيا.

وقد رافق وزير الصناعة والتجارة خلال الافتتاح كل من الدكتورة سعاد الخولي القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، واللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق