فعاليات فنية متنوعة فى الأسبوع الخامس لمهرجان الصيف الدولى بمكتبة الأسكندرية

الإثنين، 07 أغسطس 2017 07:18 م
فعاليات فنية متنوعة فى الأسبوع الخامس لمهرجان الصيف الدولى بمكتبة الأسكندرية
مكتبة الأسكندرية

شهدت مكتبة الأسكندرية، اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات الأسبوع الخامس لمهرجان الصيف الدولى الخامس عشر، والذى ينظمه مركز الفنون بالمكتبة، ويستمر حتى السادس والعشرين من أغسطس الجارى.

وقال مدير مركز الفنون بمكتبة الأسكندرية المايسترو هشام جبر، إن الأسبوع الخامس من مهرجان الصيف الدولى الخامس عشر، والذى انطلق فى العاشر من يوليو الماضى، سيتجدد لقاء الأسكندرية مع الموسيقار المبدع عمر خيرت، فى حفلتين متتاليتين اليوم وغدًا، مشيرا إلى أن فريق "آر تى نوبة" سيقدم حفلا موسيقيا بعد، غد الأربعاء، لإحياء الفن والتراث الموسيقى النوبى القديم وتقديمه بشكل جديد يتواكب مع العصر.

وأضاف إن، يوم الخميس، المقبل سيشهد عرض رقص "الوهج" للباليه والرقص الحر الذى يقدم مختارات راقصة على موسيقى سيد درويش ومحمد عبد الوهاب وموسيقى كلاسيكية عالمية، وفى ذات اليوم يقام حفل موسيقي لفريق "تربيعة" والذى يقدم موسيقى التخت الشرقى والفلكلور المصرى.

وأشار إلى أن المهرجان سيخصص، يوم الجمعة، المقبل للعائلة، إذ يتضمن عرض "مٌهرج" وورش عمل فنية وأنشطة للأطفال وعرض ماريونت، وفى مساء ذات اليوم يبدأ حفل الموسيقار الشاب "هشام خرما" والذى يقدم من خلاله موسيقى الإلكترونيك فيوجين فى تجربة موسيقية فريدة لجمهوره على خطى الموسيقار "عمر خيرت".. وأخيرا سيختتم الأسبوع الخامس للمهرجان فعالياته، يوم السبت، 12 أغسطس بحفل موسيقى لفريق الروك الغنائى المصرى "كايروكى".

يذكر أن مهرجان الصيف الدولى هذا العام يعد الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان، إذ يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة ما بين موسيقى، ومسرح، وسينما، ورقص، فضلا عن تزامن موعد إطلاقه مع احتفالية مكتبة الأسكندرية بمرور 15 سنة على افتتاحها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق