توني كروس جندي ريال مدريد «المجهول» الذي لاغني عنه

الإثنين، 07 أغسطس 2017 12:40 ص
توني كروس جندي ريال مدريد «المجهول» الذي لاغني عنه
توني كروس
سمير بدر

عندما يواجه ريال مدريد الإسباني نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي في كأس السوبر الاوروبي غداً الثلاثاء، من المتوقع أن يشارك لاعب الوسط توني كروس كأساسي مع الفريق الملكي، حيث أن اللاعب هو الوحيد الذي شارك مع النادي الملكي في أكبر عدد من المباريات بعد النجم كريستيانو رونالدو في السنوات الأخيرة.

منذ وصوله لملعب سانتياجو برنابيو صيف عام 2014، لعب الألماني مع ريال مدريد 147 مباراة رسمية من أصل 171 مباراة، بنسبة 86% من جميع المباريات متأخرا بمباراة واحدة فقط عن رونالدو الذي شارك في 148.

وبما أن هناك شكوك حول مشاركة رونالدو أمام ناديه السابق يونايتد، فإن كروس مرشح هذا الأسبوع أن يعادل رقم الدون البرتغالي من حيث عدد المشاركات بقميص ريال مدريد فيما بعد كأس العالم2014.

ويرجع السبب في أن كروس يلعب باستمرار هو أنه يؤدي على مستوى عال بانتظام ويحافظ على لياقته البدنية، فيما لم يعاني العديد من الإصابات، مثل زملائه في وسط الميدان لوكا مودريتش وكاسيميرو.

نظرا لأنه يلعب ما يقرب من 50 مباراة في الموسم الواحد، من المتوقع أن يكسر كروس حاجز 200 مباراة مع ريال مدريد بحلول نهاية الموسم الجديد.

في عامه الأول، لعب كروس 55 مباراة من أصل 59 مباراة تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، قبل أن يشارك في 44 في العام التالي، وهو الانخفاض الذي ربما يفسره أن الميرينجي لعب مباريات أقل بعد اقصائه المبكر من كأس الملك.

ثم في موسم 2016-2017 لعب كروس في 48 من أصل 60 مباراة، لنجد أنه مرة أخرى لعب غالبية المباريات على الرغم من أن المدرب زين الدين زيدان كان حريصا على تدوير تشكيلته الأساسية.

واذا علمنا أن كروس كلف نادي العاصمة الاسبانية 30 مليون يورو فقط للحصول عليه من بايرن ميونيخ فإن ذلك بالتأكيد يجعله واحدا من أبرز الصفقات الرابحة في السنوات الأخيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق