كأس مصر يعتمد أوراق طارق يحيي مديرا فنيا رسميا للزمالك

الإثنين، 07 أغسطس 2017 07:00 ص
كأس مصر يعتمد أوراق طارق يحيي مديرا فنيا رسميا للزمالك
طارق يحيى
وليد لطفي

أعلن المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك عن تولي طارق يحيي المدرب العام القيادة الفني للفريق الأول عقب رحيل البرتغالي اوجوستو ايناسيو من تدريب القلعة البيضاء بعد النتائج الهزيلة والخروج من البطولة العربية .

وقاد طارق يحيي الزمالك في المباراة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات البطولة العربية ،واستطاع الفوز علي النصر السعودي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهم علي ملعب الأسكندرية.

لم يشفع هذا الفوز في صعود الفارس الأبيض للمربع الذهبي من البطولة العربية واحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط وودع بعدها البطولة.

وينتظر طارق يحيي المدير الفني للأبيض مواجهة نارية امام نظيره حسام حسن في قيادته للمصري البورسعيدي في نصف نهائي كأس مصر، والتي يستضيفها ملعب برج العرب بعد غداً الثلاثاء.

 

«صوت الأمة» تستعرض في سطور كيف يقدم كأس مصر أوراق اعتماد طارق يحيي مدير فنيا رسميا للفارس الأبيض


الشواهد السابقة

تؤكد شواهد الزمالك ومجلس إدارته برئاسة مرتضي منصور علي احتمالية اعتماد اوراق طارق يحيي مديرا فنيا للزمالك مابعد كأس مصر في حالة الفوز باللقب والحفاظ عليه داخل قلعة ميت عقبة للمرة الخامسة علي التوالي ،ولنا سابقة تدل علي ذلك عقب تعيين الزمالك الاسكتلندي أليكس ماكليش،ومع أدائه الهزيل ونتائجه الغيرمرضية لطموحات جمهور الزمالك تم تعيين محمد حلمي كمدرب مؤقتا وبعد الفوز بكأس السوبر المصري قرر مجلس إدارة الفارس الأبيض بإستمراره علي رأس الجهاز الفني ومواصلو المشوار في الموسم المنقضي.


رحلة في الأندية المصرية

ويتمتع طارق يحيى بسجل تدريبي كبير فهو أحد الأسماء البارزة في عالم التدريب في الكرة المصرية لما يتمتع به من مهارات فنية وقيادية ، فتولى المسؤولية الفنية لعدة أندية وكانت البداية في دوري المظاليم مع أندية نبروه في موسم 2003-2004، وطنطا في موسم 2005، ثم المصرية للاتصالات في موسمين، ثم تولى منصب المدير الفني لأندية أسمنت السويس والانتاج الحربي ومصر المقاصة، ثم العودة مجدداً لتدريب مصر المقاصة موسم 2013-2014،و المصري البورسعيدي موسم 2014-2015 ونادي الاسماعيلي في نفس الموسم، و فريق طلائع الجيش في موسم 2015-20016، و فريق الشرقية في الموسم الجاري 2016-2017 والعودة مجدداً لتدريب الجيش حتى مايو الماضي، قبل تولي منصب المدرب المساعد للزمالك.

وخاض طارق يحيى 225 مباراة في منصب المدير الفني بواقع 209 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز و16 مباراة بكأس مصر


تجربة خليجية

خاض  طارق يحيي تجربة خارجية قصيرة مع فريق هجر السعودي خلفا للمقال باتريسيو، في اكتوبر 2012، وضم جهازه طارق مصطفي نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، و لعب 17 مباراة بالدوري السعودي ومباراة وحيدة بكأس ولي العهد السعودي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق