قيادى شيعى يتهم «المتشيعين» المصريين بالولاء لإيران

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 09:00 ص
قيادى شيعى يتهم «المتشيعين» المصريين بالولاء لإيران
شيعة مصر
أحمد السيد

أزمة كبرى تفجرت داخل صفوف شيعة مصر، بطلها ضياء محرم، القيادى الشيعى الشاب المعروف بتشدده وتطرفه فى المذهب، عندما اتهم شيعة مصر بأن ولاء معظمهم لإيران والمرشد الأعلى للثورة الإسلامية أكثر من ولائهم لمصر، مشددًا على أن الولاء لإيران ليس من شروط التشيع كما يردد البعض.
 
ووصف محرم فى مناقشاته عبر منتديات شيعية سرية على الإنترنت- من يعشق إيران من شيعة مصر بأنه عبد لإيران ولخامنئى، موضحًا أن دعم إيران أو الولاء للخامنئى لا يزيدان الشيعى تشيعًا، بل وسيلة للبعض للحصول على مميزات مالية وشخصية بعيدة كل البعد عن المذهب نفسه، فى إشارة واضحة منه لتلقى شيعة مصريين أموالا كثيرة من إيران.
 
وبسبب تصريحاته، فتح شيعة مصر النار على محرم فى لقاءاتهم وندواتهم الخاصة، واتهموه بالخروج على الفكر والمذهب الشيعى، وطالبوه بالاعتذار الرسمى لهم، خاصة أن ما يردده عنهم يعتبر شهادة ضدهم من الممكن أن تتسبب فى رفع دعاوى قضائية ضدهم فى ظل الضبابية التى تحيط بالعلاقات المصرية الإيرانية، ما يجعل من الممكن أن يتم اعتبارهم عملاء لإيران. يذكر أن ضياء محرم يعيش خارج مصر، ويواجه اتهامات بازدراء الأديان بسبب سبه صراحة الصحابة وأمهات المؤمنين على شاشة إحدى القنوات الشيعية الشهيرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة