الدوحة تنكر الجميل.. وتطلق داعش لتدمير الكويت (فيديو)

السبت، 05 أغسطس 2017 05:47 م
الدوحة تنكر الجميل.. وتطلق داعش لتدمير الكويت (فيديو)
تميم
محمود علي

يبدو أن الدوحة ترد الجميل الذي قامت به الكويت اتجاهها، بعد الوساطة التي سعت من خلالها إلى استرجاع قطر للحضن الخليجي وذلك عبر إقناعها بشروط الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، إلا أن الأخيرة تناست كل ذلك واستخددمت أسلوبها القذر في ترهيب المجتمعات عبر الجماعات التي تدعمها ، فاطلقت ذئابها الإرهابية نحو الكويت.
 
 
وأظهر مقطع فيديو تم تداوله مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي الذي كشفت تقارير غربية وعربية عن أنه يتلقى تمويلات ودعم من قبل تنظيم الحمدين، وهم يلقون بياناً يهددون فيه دولة الكويت بعدم دخولها في حرب لا قبل لهم بها ضد التنظيم.
 
 
 
 
وكانت تقارير عالمية وعربية أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك، ارتباط قطر بكافة عناصر التنظيمات الإرهابية باختلاف ايدلوجيتها كتنظيم داعش والنصرة وجيش الفتح وغيرها من الجماعات، وبحسب الفيديو المتداول أكد تنظيم داعش في البيان أن تفجير مسجد الإمام الصادق كان مجرد قرصة أذن على حسب قولهم.
 
تفجير مسجد الإمام الصادق في حي الصوابر في الكويت هو تفجير انتحاري وقع في 26 يونيو 2015، وذلك أثناء أداء صلاة الجمعة نتج عن الحادثة مقتل ما لا يقل عن 27 شخصًا،وجرح 227 شخصًا على الأقل، وحضر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح موقع الحادثة بعد دقائق من وقوعها، فيما تبني (داعش) التفجير مطلقًا على من قام بالتفجير اسم «أبو سليمان المُوحِّد».
 
 
قطر
 
 
وأدعى بيان داعش الذي تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن دولة الكويت معرضة للزحف الإيراني، مؤكداً أنه إشفاقاً على أهل السنة لم يكرروا الغارات، مهدداً بالهجوم على الكويت وحرق المنازل مما سيؤدي إلى حرب طائفية وتحول الكويت إلى أرض رعب ودمار وستمحو من على الخريطة.
 
وتعتبر الكويت من الدول الخليجية المستقرة إلى حد ما والتي تعرف بالهدوء الأمني، لما تتخذه الدولة من سياسات تساعدها في الحد من انتشار التطرف، إلا أن مراقبون أكدوا أن التحركات الاخيرة لتنظيم داعش الإرهابي ونشره فيديو يهدد فيه الكويت يهدف للضغط الأمني على البلاد، مرجحين أن تكون قطر هي من أطلقت داعميها لبدء حرب شاملة تستهدف الداخل الكويتي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق