رئيس الأهلي: اللجنة الأولمبية «فصلت» اللائحة الاسترشادية

السبت، 05 أغسطس 2017 02:40 م
رئيس الأهلي: اللجنة الأولمبية «فصلت» اللائحة الاسترشادية
محمود طاهر

أكد المهندس محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، أن اللائحة الاسترشادية التى صدرت مؤخراً، تعتبر "تفصيل" لحساب اللجنة الأولمبية المصرية.

 

ويعقد محمود طاهر، رئيس الأهلى، مؤتمراً صحفياً بمقر ناديه حالياً من أجل استعراض لائحة النظام الأساسى للنادى المقرر اعتمادها، تمهيدًا لنشرها وتوزيعها على أعضاء النادي الأهلي قبل التصويت عليها فى اجتماع الجمعية العمومية المقبل المقرر عقده نهاية شهر أغسطس الجارى على مدار يومين.

 

وقال طاهر فى المؤتمر الصحفى الذى يعقده الآن بمقر النادى، أن اللائحة الاسترشادية تضمنت أمرا غريبا للغاية، فهو يمنح اللجنة الأولمبية الحق فى تغيير أى بند باللائحة، حال اعتمادها من قبل النادى، وهذا أمر غريب للغاية"،  موضحا أن الخلاف مع اللجنة الأولمبية فى وجهات النظر فقط.

 

وأضاف رئيس الأهلى، "مجلس الأهلى ذهب إلى مجلس النواب بناءً على دعوة من رئيس المجلس، مؤكدا أن النادى الاهلى يمتلك الحق فى وضع لائحته، والقلعة الحمراء كانت تمتلك لائحة فى 1907 قبل إنشاء اللجنة الأوليمبية ووزارة الرياضة.

 

وتابع  طاهر، "تم وضع قانون الرياضة دون أخذ رأى الاتحادات والأندية الرياضية، ومن غير المقبول وضع لائحة دون مشاركة الأهلى وفرضها لائحة إجبارية".

 

وأضاف رئيس الأهلى، "اللائحة الاسترشادية تعبر فقط عن وجهة نظر من وضعها، اللجنة الأوليمبية المصرية ليس لها حق التدخل فى الجمعيات العمومية".

 

وتابع، "ما علاقة وزير الشباب والرياضة باللائحة الاسترشادية التى وضعتها اللجنة الأوليمبية، لنا تحفظات كثيرة على قانون الرياضة، وستتضح عند التطبيق الفعلى".

 

كشف محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، عن كواليس حضور جلسة مجلس النواب لمناقشة اللائحة الاسترشاية، موضحا أنه تحدث مع الدكتور على عبد العال، وقال له، "هل تقبل أن تكون عضوا فى الأهلى يا دكتور على ولا تشارك فى لائحة خاصة بناديك، واتفق معى على عقد جلسة بعد عدة أسابيع لمناقشة اللائحة".

 

وأضاف رئيس الأهلى، "وفى يوم 2 يوليو تلقيت اتصالا من محمود حسين وكيل لجنة الشباب بمجلس النواب بأن الجلسة ستعقد يوم 3 يوليو وأن البرلمان وجه الدعوة لعدد كبير من الأندية لحضور هذه الجلسة عن طريق وزارة الرياضة، وكان أمرا غريبا للغاية لأننى لا أعرف لماذا لم ترسل الوزارة دعوات الأهلى لنا؟؟.

 

وأكد رئيس الأهلى أن وفد النادى توجه للبرلمان، وفوجئ بوجود 3 أندية فقط فى الجلسة، كما فوجئ بحضور وزير الرياضة، رغم أنه يتبرأ من إصدار اللائحة الاسترشادية ويردد دائما بأنها من إنتاج اللجنة الأولمبية.

 

ويعقد محمود طاهر، رئيس الأهلى، مؤتمراً صحفياً بمقر ناديه حالياً من أجل استعراض لائحة النظام الأساسى للنادى المقرر اعتمادها، تمهيدًا لنشرها وتوزيعها على أعضاء النادى الأهلى قبل التصويت عليها فى اجتماع الجمعية العمومية المقبل المقرر عقده نهاية شهر أغسطس الحالى على مدار يومين.

 

أكد المهندس محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، أن ناديه يساند قانون الرياضة، لكنه يعلن أن هناك مشاكل فى تطبيقه .

 

وقال طاهر، الأهلى يساند القانون بعدما صدر، ولكن ستحدث مشاكل عندما يتم تطبيقه، وهذا ما حذر منه الأهلى، وإعفاءات الأندية من فواتير المياه إحدى مزايا قانون الرياضة، لكنه فى الوقت نفسه لا يشجع على الاستثمار"

 

وأضاف رئيس الأهلى، "بعد صدور القانون سندعمه، لكن عندما يتم إصدار لائحة استرشادية كان لابد من استشارة الأهلى، وهذا أمر طبيعى غريب من الجهة التى وضعت هذه اللائحة" .

 

وتابع طاهر: من وضع اللائحة الاسترشادية، هناك من يتحدث عن المواثيق الدولية ومخالفتها، وهذا أمر لا يمكن أن يقدم عليه الأهلى".

 

وأكد رئيس الأهلى أن الميثاق الأولمبى لم يعطي اللجنة الأوليمبية الحق فى إصدار لائحة للأندية، لكنه يمنح الأندية هذا الحق، المواثيق الأولمبية تحظر التدخل من أى سلطة فى شئون الأندية والاتحادات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق