البطولة العربية بمسماها الجديد تعاند الأندية المصرية (تقرير)

السبت، 05 أغسطس 2017 03:04 م
البطولة العربية بمسماها الجديد تعاند الأندية المصرية (تقرير)
البطولة العربية
أميرة صالح

تتواصل الأخفاق للأندية المصرية في البطولة العربية مع اختلاف مسميتها منذ أن حقق الزمالك اللقب الأخير للأندية المصرية عام 2003.

 

ورفع الزمالك اللقب حينها، تحت مسمى بطولة الأمير فهد للأندية العربية، بعد أن حقق الفوز على فريق الكويت الكويتي، بهدفين مقابل هدف على أرض ستاد القاهرة الدولي.

 

ومنذ تغير أسم البطولة إلي دوري أبطال العرب، وتعاند المسابقة العربية، الأندية المصرية بشكل عام، البداية من نسخه 2003–04، والتي أقيمت مبارياتها النهائية في بيروت بلبنان ليفشل كلاً من الزمالك والإسماعيلي في تحقيق اللقب، حيث حقق الزمالك المركز الثالث بالفوز على الهلال، ثم فوز الصفاقسي التونسي على الإسماعيلي بركلات الترجيح، بركلة ترجيح أضاعها عبدالله السعيد في النهاية، ليضيع فرصة السيطرة المصرية على اللقب.

النسخة التالية شهدت خروج مبكر للزمالك وغزل المحلة، ثم توديع الإسماعيلي من ربع النهائي أمام أهلي جدة السعودي، ثم أعاد إنبي الأندية المصرية للأدوار النهائية للمسابقة عام 2005-06، بعد أن ودع الزمالك وحرس الحدود المسابقة العربية من دور ثمن النهائي، واصل إنبي المشوار للنهائي ليسقط أمام الرجاء المغربي ذهابًا وإيابًا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع اللقاءين، ليكون الظهور الأخير للأندية المصرية في النهائي العربي.

 

الزمالك ودع من نصف نهائي البطولة العربية عام 2006-07، بعد الخسارة الفيصلي الأردني والذي سقط بدوره في النهائي أمام وفاق سطيف الجزائري.

 

في 2007-08، المصري ودع من الدور الأول، بينما فشل طلائع الجيش في الصعود للنهائي بعد أن خسر أمام وفاق سطيف الجزائري، الذي حقق اللقب للمرة الثانية.

أقرأ أيضأ : 

«خروج الأهلي» يمنح التحكيم المصرى فرصة إدارة نهائى البطولة العربية

البطولة العربية.. الفيصلي يهزم الأهلي بهدفين مقابل هدف ويتأهل للنهائي (فيديو)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة