ننشر إجراءات «صحة بورسعيد» بعد رصد «الرقابة الادارية» عدة سلبيات بمجمع المحارق

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 02:15 م
ننشر إجراءات «صحة بورسعيد» بعد رصد «الرقابة الادارية» عدة سلبيات بمجمع المحارق
الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

قال الدكتور عادل تعيلب، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد: إنه تم اتخاذ إجراءات سريعة لتلافي ومعالجة السلبيات التي رصدتها حملة هيئة الرقابة الإدارية مساء أمس الثلاثاء، بمجمع محارق المحافظة الكائن في حي الجنوب بالكيلو 14 على طريق «بورسعيد - الإسماعيلية» .

وأكد وكيل وزارة الصحة في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، اليوم الأربعاء، أنه تم اتخاذ إجراء سريع  لشراء جهاز تكييف بدلاً من المعطل بداخل مخزن النفايات الطبية الخطرة؛ مضيفًا: أنه سيتم إعداد دورات تدريبية للفنيين والعاملين بالمجمع لاثقال خبراتهم في التعامل مع النفايات، ومكافحة العدوى.
 
وأشار إلى أنه سيتم التعامل بكل حزم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية في حالة رصد أية مخالفة في اتباع التعليمات المنصوص عليها بالتعامل في المحارق مثل ارتداء القفازات الجلدية السميكة والكمامات وغيرها.
 
وأوضح «تعيلب»، أنه سيتم شن حملات تفتيشية مكبرة من 3 جهات وهي إدارة النفايات، إدارة السلامة والصحة المهنية، وإدارة مكافحة العدوى؛ لرصد أية مخالفات يتم ارتكابها واتخاذ إجراءات بشأنها؛ بالإضافة إلى التوعية والإرشاد لجميع العاملين بمجمع المحارق.
 
وبخصوص الطريق غير الممهد المؤدي للمحارق؛ أفاد الدكتور عادل تعيلب، أنه تم مخاطبة حي الجنوب من أجل تمهيد الطريق وإعداده بشكل جيد حتى لا يعيق حركة السيارات الناقلة للنفايات من وإلى المجمع، ولفت إلى أنه تم مخاطبة شركة الكهرباء وتحرير محاضر في قسم الشرطة بشأن سرقة الكهرباء من المحول المغذي لمجمع المحارق. 
 
يذكر أنه، كان قد شنت هيئة الرقابة الإدارية حملة مساء أمس الثلاثاء، لرصد المخالفات والسلبيات بمجمع محارق المستشفيات والعيادات بمحافظة بورسعيد؛ تم خلالها رصد عدة سلبيات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق