مباحث الإسماعيلية تكشف تفاصيل مقتل شاب بالتل الكبير

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 06:51 م
مباحث الإسماعيلية تكشف تفاصيل مقتل شاب بالتل الكبير
الإسماعيلية - صبرى غانم

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، بالاشتراك مع ضباط مباحث التل الكبير، واقعة مقتل شاب قتله خاله بدافع السرقة.

وكان  اللواء محمد على شحاتة، مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارًا من العميد أحمد عبدالعزيز، مدير مباحث الإسماعيلية، يفيد بورود بلاغ للعميد مجدي إمام، مأمور مركز التل الكبير من " أحمد.ح"، 56 عاما، ملاحظ صحي بالإدارة الصحية بالتل الكبير، مقيم حى السلام ــ دائرة المركز بالعثور على جثمان نجل شقيقه "علي. م" 21 عاما، عامل، داخل حجرة نومه، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بالتسبب فى ذلك، وبتوقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بعدم الجزم بسبب الوفاة، وتم إخطار النيابة العامة التي قررت نقل الجثمان لمشرحة مستشفى الإسماعيلية العام، وانتداب أحد الأطباء الشرعيين بمصلحة الطب الشرعي بالإسماعيلية للانتقال للمشرحة، لبيان عما إذا كانت هناك شبهه جنائية فب الوفاة من عدمه، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

تشكل فريق بحث برئاسة العميد احمد عبدالعزيز، مدير المباحث الجنائية، وضم رئيس فرع البحث الجنائى لغرب الإسماعيلية، وضباط  مباحث مركز التل الكبير، وأُوكل إليهم إجراء التحريات السرية اللازمة، وتنشيط مصادر المعلومات، وتكثيف الجهود الأمنية لكشف غموضها، ووضع خطة عمل لحصر دائرة علاقات المجني عليه "خلافاته – سلوكيات - معاملاته المالية"، وفحص ذوي المعلومات الجنائية والأشقياء الخطرين المفرج عنهم حديثاً من السجون، واستخدام التقنيات الحديثة من خلال فحص الكاميرات، والعمل على سرعة تحديد وضبط مرتكبيها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

أسفرت تحريات فريق البحث من خلال تنفيذ بنود الخطة الهادفة إلى كشف غموض الحادث عن أن المجنى عليه فى مقتبل العمر وكان قد ضاقت به سُبل العيش بعد تفكك أسرته بطلاق والدته وزواجها من آخر عقب وفاة والده ، وأنه ضعيف البنية يعاني من بعض الأمراض، ويقطن بمسكن جدته لوالدته المسنة بمنطقة الحمادية، رفقة خاله الأعزب "صبحي. ق" الأمر الذي دعا بعض الخيرين لمساعدته فى العيش للإنفاق على نفسه وجدته وعلاجه، بلغت حصيلة تلك المساعدات حوالى ( 8500 جنيها).

كما كشفت التحريات أن "صبحي. ق"، خال المجني عليه، 49 عاما، عامل بحى ثان الإسماعيلية، عقد العزم على سرقة نجل شقيقته، وحال عدم تواجد أحدا بالمنزل، واستغراق المجني عليه في النوم، قام بخنق المجني عليه، مستخدماً شال أعده لذلك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، والاستيلاء على المبلغ المالي، ولاذ بالفرار.

تمكن فريق البحث من القبض على المتهم حيث اعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن المبلغ المالي، والأداة المستخدمة.

واقرأ ايضا :

وزير التنمية المحلية يفتتح وحدة نظم المعلومات الجغرافية بالإسماعيلية

 

سقوط متهمين بحوزتهما سلاح نارى وبانجو فى الإسماعيلية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق