وزير القوي العاملة ملتقيات لتوظيف بالمحافظات لتوفير فرص عمل جادة للشباب

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 01:32 م
وزير القوي العاملة ملتقيات لتوظيف بالمحافظات لتوفير فرص عمل جادة للشباب
جانب من اللقاء
الشرقية – إيمان مهنى

اكد الدكتور محمد سعفان  وزير القوى العاملة ، أن الوزارة تولي إهتمامًا كبيراً لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل حقيقة لمواجهة ظاهرة البطالة المنتشرة بين شبابنا وزيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى  تنظم ملتقيات لتوظيف الشباب بكل محافظة لإتاحة فرص عمل حقيقة أمام الشباب الجاد الراغب في حياة كريمة.

وأضاف الوزير: أن الوزارة  لا تألوا جهدًا في التواصل مع العمال وأرباب العمل لإزالة المشكلات والمعوقات التي من شأنها أن تؤثر على العلاقة بين العامل وصاحب العمل لزيادة الإنتاجية وتحقيق التنمية المنشودة .

جاء ذلك  علي هامش زيارته لمحافظة الشرقية ، اليوم الثلاثاء، التقي فية بالمحافظ اللواء خالد سعيد بديوان عام المحافظة و لإستعراض نتائج ملتقيات توظيف الشباب لتوفير فرص عمل لهم بالقطاع الخاص والتي نظمتها مديرية القوى العاملة بالتعاون مع المحافظة ، وكذلك حل مشكلات العاملين بالمنشآت الخاصة بنطاق دائرة المحافظة.

اعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، تنظيم ملتقى توظيف الشباب بمدينة بلبيس، وكذلك يوم السلامة والصحة المهنية بمدينة العاشر من رمضان .

مضيفًا: انه ناقش الاستعدادت للملتقي مع الوزير ، و كذلك  إستعراض نتائج ملتقيات توظيف الشباب والتي أقيمت على أرض المحافظة بمدينتي  «العاشر من رمضان، فاقوس»، للمقارنة بين عدد المتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها ومن إنطبقت عليهم الشروط وحصلوا على الوظيفة، و للتأكد من  توفيرها  للمرتبات  والحوافز المجزية المعلن عنها وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية و الإجتماعية .

وطالب المحافظ، الشباب بضرورة تغيير فكره بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والإتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة الشركات والمنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة، مؤكدًا: أن قطاع القوى العاملة يوفر فرص عمل حقيقية للشباب الخريجين بمنشآت القطاع الخاص والمناطق الإستثمارية بالمحافظة، بالإضافة إلى جانب تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التي تهدف  لإعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الإلتحاق بسوق العمل .

وفي نهاية اللقاء أهدى وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية درع المحافظة لمحمد علاء وكيل مديرية القوى العاملة بالشرقية، لترقيتة مديرًا لمديرية القوى العاملة بالمحافظة .

اقرا ايضا

التموين تعلن بدء صرف المقررات التموينية لشهر أغسطس بقيمة 50 جنيها للفرد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق