150 متدربا في دورة الحوار الاجتماعي بالإسكندرية اليوم

الأحد، 30 يوليو 2017 09:57 ص
150 متدربا في دورة الحوار الاجتماعي بالإسكندرية اليوم
وزارة القوى العاملة تعقد فعاليات الدورة التدريبية الأولى للحوار
محمود عثمان

تواصل وزارة القوى العاملة اليوم الأحد لليوم الثانى على التوالى عقد فعاليات الدورة التدريبية الأولى للحوار الاجتماعي أعمالها، تحت شعار "مصر أمانة بين إيديك"، برعاية وزير القوى العاملة محمد سعفان، وبمشاركة مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، بمقر النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية ، وبتمويل من صندوق تمويل التدريب والتأهيل، في إطار المشاركة المجتمعية لأطراف العملية الإنتاجية لتوعية العاملين وممثليهم، وأصحاب الأعمال وممثليهم بحقوقهم وواجباتهم.

وأناب وزير القوى العاملة محمد سعفان، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة محمد عيسي لافتتاح فعاليات الدورة ، التي تضم 150 متدربا ممثلين لأطراف العملية الإنتاجية ، منهم 50 من أصحاب الأعمال وممثليهم، و70 من العمال وممثليهم ، و30 من وزارة القوي العاملة ومديرية الإسكندرية وذلك بالتعاون مع النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، وبتمويل من صندوق تمويل التدريب والتأهيل.

وشرح "عيسى" خلال أعمال الدورة الحوار الاجتماعي ووسائل فض منازعات العمل الجماعية من مفاوضة ووساطة وتحكيم ،   كآلية لتحسين شروط وظروف العمل وقدمها.

وتناول المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية الحرية النقابية، وحماية حق التنظيم، وأثرها على استقرار علاقات العمل، وتوثيق التعاون بين العمال وأصحاب العمل، وحقوق والتزامات العامل وصاحب العمل وأثرها على زيادة الإنتاجية وتحسين الأجور.

ومن جانبه شرح عادل الخازندار مدير عام الإدارة  العامة لمركز التدريب بالمديرية، دور صندوق تمويل التدريب.

وقال محمد قنديل مدير المديرية: إن الدورة تأتي  فى إطار استراتيجية الوزارة  التى تهدف الى حماية ورعاية القوى العاملة وتنمية الموارد البشرية من خلال توعية طرفي علاقات العمل بحقوقهم وواجباتهم والمردود الإيجابي لذلك على زيادة الإنتاجية والقدرات التنافسية والتصديرية.

 

وزارة القوى العاملة تعقد فعاليات الدورة التدريبية الأولى للحوار  (1)
 
 
وزارة القوى العاملة تعقد فعاليات الدورة التدريبية الأولى للحوار  (2)
 

موضوعات متعلقة 

«سعفان» يبحث مع نائب «الهجرة الدولية» بناء قدرات الشباب والارتقاء بالتدريب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق